الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

البحرين وإسرائيل تبحثان استمرار التعاون الثنائي

حجم الخط
صورة أرشيفية.webp
المنامة - وكالة سند للأنباء

بحث وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، مع نظيره الإسرائيلي، إيلي كوهين، الأوضاع السياسية في المنطقة والتعاون الثنائي، خلال اتصال هاتفي جرى بين الوزيرين، أمس الاثنين.

وقدم وزير الخارجية البحريني، خلال الاتصال، "التهاني" لنظيره الإسرائيلي على توليه منصب وزير الخارجية في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، معربًا عن "التطلع لتطوير التعاون الثنائي"، وفق لوكالة أنباء البحرين.

من جانبه، أشار وزير الخارجية الإسرائيلي إلى "أهمية استمرار التواصل والتنسيق المشترك بين الجانبين، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين".

وجرى خلال الاتصال الهاتفي "التأكيد على أهمية الارتقاء بهما إلى مستويات أشمل خدمة للمصالح المشتركة، وبحث الأوضاع السياسية في المنطقة والقضايا محل الاهتمام المشترك".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إن المغرب ستحتضن منتدى "النقب 2" التي تشمل إسرائيل والمغرب والبحرين والإمارات ومصر والولايات المتحدة، مؤكدًا أن سيشارك في فعاليات المنتدى.

من جانبه، قال مسؤول أمريكي رفيع، في تصريحات نقلتها صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن واشنطن تخطط لعقد اجتماع "ربما في الربع الأول من عام 2023"، يحضره وزراء خارجية "منتدى النقب"، الذي اجتمع لأول مرة في آذار/ مارس 2022.

وجددت الولايات المتحدة، أمس الإثنين، التزامها "المتواصل" بمبدأ حل الدولتين، ومعارضتها "السياسات التي تعرضه للخطر".

جاء ذلك في بيان للخارجية الأمريكية في أعقاب مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، ونظيره الإسرائيلي كوهين، حيث هنأ بلينكن كوهين على تسلمه منصبه الجديد.

وجاء في البيان أن بلينكن أكد لنظيره الإسرائيلي "التزام الولايات المتحدة المتواصل بحل الدولتين ومعارضتها للسياسات التي تعرضه للخطر". مضيفًا أن بلينكن أكد أيضًا على "التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل".