الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

قائد الجيش الإيراني يتوعد "إسرائيل" بالرد بـ"قوة وحزم"

حجم الخط
قائد الجيش الإيراني
طهران-وكالة سند للأنباء

حذر القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، من أن القوات المسلحة سترد بقوة وحزم على أي تهديد محتمل تشكله "إسرائيل".

أدلى موسوي بهذه التصريحات في نهاية مناورات "ذو الفقار 1401" المشتركة، أمس، والتي أجريت في الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد وكذلك بحر عمان والمحيط الهندي.

وقال موسوي إن التدريبات تبعث برسالة السلام والصداقة إلى دول المنطقة والود، مضيفا أن القوات المسلحة الإيرانية جادة في حماية أراضي البلاد، وأنها سوف تستجيب لأي تهديد بشكل قاطع.

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أجبر على تشكيل تحالف مع السياسيين الأكثر تطرفاً في محاولة لترتيب حكومته.

وتابع أن الجيش الإيراني عرض جزءًا من قدراته الدفاعية في الأيام الماضية، مضيفًا "أننا أظهرنا للعالم أننا نستطيع الرد على أي تهديد بأفضل طريقة".

وأمس، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر أمنية إسرائيلية لم تكشف هويتها، قولها، إن وزارة الجيش الإسرائيلي طلبت ميزانية إضافية تحضيرًا لـ"ضربة محتملة" ضد إيران.

وفي نهاية عام 2022 الماضي، قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس، إن الجيش عزز قدرته على ضرب المنشآت النووية للجمهورية الإيرانية.

وأضاف "غانتس" إن "إسرائيل زادت بشكل كبير من استعدادها في السنوات الأخيرة وتستعد لاحتمال شن هجوم على إيران".

ولطالما نفت إيران أن يكون لديها أي طموح لتطوير قنبلة ذرّية، مؤكّدة أن نشاطاتها النووية هي للأغراض المدنية فقط.