الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالفيديو الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا ويُصيب آخرين بالضفة

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 12 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون، عقب اقتحام مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وتفتيش منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها، تزامنًا مع اندلاع مواجهات في نابلس وجنين، أسفرت عن إصابتين.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون" دهمت منطقتي راس العين واعتقلت الشاب يزن الحبش، ومن الجبل الشمالي اعتقلت الأسير المحرر طارق الكوني.

وفي التفاصيل، أوضح مراسلنا أن القوات الخاصة دهمت المدينة قبل أن يتم تعزيزها بآليات عسكرية ووحدات أخرى من جيش الاحتلال، تزامنًا مع تحليق لطائرات الاستطلاع "الدرون".

وأشار إلى اندلاع مواجهات في عدة مناطق بمدينة نابلس، تخللها إطلاق قنابل الصوت والغاز، منوهًا إلى أن مديرية التربية والتعليم في المدينة أجلت دوام الطلاب والهيئات التدريسية حتى الساعة الـ 09:00 للحفاظ على سلامتهم.
 


وبدأت عملية الاقتحام، وفق روايات سكان محليون لـ "وكالة سند للأنباء"، في الساعة 06:30 صباحًا من جهة جبل الطور وشارع عمان، تزامنًا مع انتشار قناصة ووحدات خاصة في أكثر من مكان.

ووفقا للمصادر، فإن آليات ووحدات الاحتلال تمركزت في حي رأس العين قرب البلدة القديمة، وشارع عمان، والجبل الشمالي وخلة الإيمان.

وأجرى جنود الاحتلال عمليات تفتيش داخل ومحيط أحد المنازل، وسط تحليق لطائرات مسيرة في سماء المدينة، لا سيما راس العين.

وذكرت مصادر حقوقية أن الاحتلال اعتقل الشاب براق زعيم مشعطي، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في قرية دير الحطب شرقي نابلس، شمال الضفة الغربية.

ونوهت إلى اعتقال الشقيقين قسام ومسعود زهير صمادعة والشاب محمد الكنش، من مخيم الجلزون للاجئين شمالي مدينة رام الله، وصالح الماكن من بلدة دير أبو مشعل شمال غربي المدينة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين عبد الله أبو وعر ولطفي أبو الرب، والشاب مروح ياسر خزيمية، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم في بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة.

وأفادت مصادر طبية، أن شابًا فلسطينيًا بالرصاص في الكتف والقدم، ودعسته آلية عسكرية إسرائيلية بعد سقوطه على الأرض، خلال مواجهات اندلعت في بلدة قباطية؛ قبل أن يتم نقله لمستشفى جنين لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر أن شابًا آخر تعرض للدعس من قبل آليات الاحتلال العسكرية، خلال اقتحام بلدة الزبابدة، جنوبي مدينة جنين، ما أدى لإصابته برضوض.

ودهم جيش الاحتلال ضاحية شويكة، شمالي مدينة طولكرم، شمال الضفة، واعتقل الشاب كايد نايفة من منزل عائلته، ونقله لجهة غير معلومة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر منير نسيم بلو، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه، في بلدة بيت فجّار جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.