الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

منتدى الإعلاميين يستنكر "انحياز" "دويتشه فيله" للاحتلال

حجم الخط
دويتشه فيله
غزة-وكالة سند للأنباء

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة، اليوم السبت، ما وصفه بـ"الانحياز السافر" من الإذاعة الوطنية الألمانية "دويتشه فيله" للاحتلال الإسرائيلي "العنصري البغيض".

وأدان منتدى الإعلاميين في بيان مكتوب، "تخلي دويتشة فيلة الفج عن أخلاقيات العمل الصحفي وأبجدياته التي يتقدمها الحياد والموضوعية وحرية الرأي والتعبير".

وقال إن هذا الأمر "يحولها بكل أسف إلى مجرد بوق للتحريض الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والعدوان عليه بمختلف أشكال الإرهاب المادي والمعنوي".

وكان مدير الإذاعة الوطنية الألمانية دويتشه فيله (DW) الممولة من الدولة قد اعتذر عما أسماه "معاداة السامية" في الشبكة للمرة الثانية في أقل من عام، وسط ضجة حول بث تصريحات للناطق باسم حركة حماس حازم قاسم.

بينما قال متحدث باسم "دويتشه فيله" في وقت سابق لمجلة بيلد الإخبارية إن إدراج قاسم في التقرير كان مبررًا، مضيفا: "نحن نعتبر ظهور تصريح من الجانب الفلسطيني في الإبلاغ عن تشكيل الحكومة الإسرائيلية أمرًا مناسبًا".

وقال منتدى الإعلاميين: "إن اعتذار الإذاعة الألمانية عن استضافة الناطق باسم حركة حماس يعكس سياساتها العنصرية بتجاهل الموقف الفلسطيني، ويشكل دعماً مباشراً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته".

وعد ذلك "يتناقض مع موقف الشعوب الحية المناصرة للقضية الفلسطينية، ويجافي القرارات الدولية المُجرمة للاحتلال والعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني".

ودعا منتدى الإعلاميين الإذاعة الوطنية الألمانية إلى "التحلي بأخلاقيات وآداب مهنة الصحافة السامية، والانتصار لقيم الإنسانية والعدالة".

وشدد على وجوب "عدم المضي في نهج معاداة الشعب الفلسطيني وحصار روايته الإعلامية، لاسيما في ظل الإرهاب الإسرائيلي ضد الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته".