الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

تريليون دولار عجز الميزانية الأمريكية عام 2020

حجم الخط
The last rays of sunlight fall on the dome of the U.S. Capitol .jpg
واشنطن- وكالات

توقع الكونغرس الأمريكي، اليوم الخميس، بلوغ العجز في ميزانية الولايات المتحدة، تريليون دولار في السنة المالية القادمة 2020، و960 مليارًا للعام المالي الجاري.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، قد تعهد في حملته الانتخابية، بتحقيق موازنة بين الإيرادات والنفقات، وسداد جزئي للدين العام.

وينظر مسؤولون وخبراء اقتصاد أميركيين، إلى أن العجز المتوقع للعامين الجاري والمقبل، مرتفع، ويسير في اتجاه غير مستدام للولايات المتحدة.

وذكر الكونغرس في تقريره أنه رفع تقدير عجز ميزانية العام الجاري، بمقدار 63 مليار دولار عن توقعات سابقة إلى 960 مليار دولار.

وتوقع مدير مكتب موازنة الكونغرس، فيليب سواغل، أن الاتفاق الذي تم بين ترمب والديمقراطيين حول الموازنة سيضيف عجزا بقيمة 1.7 تريليون دولار خلال السنوات الـ 10 القادمة.

وأوضح أن الاتفاق تم على موازنة تعزز الإنفاق الفدرالي بمليارات الدولارات، وتعلّق العمل بالسقف المحدد للدين إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ونوه سواغل، إلى أن زيادة الإنفاق على الإغاثة في حالات الكوارث، وأمن الحدود سيضيف عجزًا بقيمة 255 مليار دولار.

ورجح أن يرتفع الدين العام الأمريكي خلال السنوات المقبلة بسبب الشيخوخة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية.

وتابع: "من أجل وضع الولايات المتحدة على مسار صحيح، سيتعين على المشرعين زيادة الضرائب، أو خفض الإنفاق أو الجمع بين الطريقتين".

وتوقع تقرير اليوم أن يظل معدل البطالة قريبًا من مستواه الحالي البالغ 3.7% حتى نهاية 2020، ثم يرتفع إلى 4.6% بنهاية 2023.

وتبدأ السنة المالية في الولايات المتحدة، في مطلع تشرين أول/ أكتوبر من كل عام، حتى نهاية أيلول/ سبتمبر، من العام التالي له.