الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خريطة أمريكية.. الجولان إسرائيلية

حجم الخط
الجولان المحتل
واشنطن- وكالات

نشر المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط ، جيسون غرينبلات، اليوم الأربعاء، خريطة جديدة توضح السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة.

وكتب غرينبلات على صفحته الرسمية على "تويتر"، تغريدة جاء فيها أن نظام خرائط دولي خاص بالإدارة الأمريكية نشر خريطة جديدة لـ"إسرائيل"، تضم إلى جانبها هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال غرينبلات: "مرحباً بكم في أحدث إضافة لنظام الخرائط الدولي لدينا، أصدر إعلانًا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان".

وعلى الفور، تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، المنشورة باللغة العبرية، تغريدة غرينبلات، والتي توضح أن هضبة الجولان السورية المحتلة باتت جزءا من خريطة "إسرائيل".

وكتبت القناة العبرية الـ"13"، فور نشر التغريدة: "إن هذه الخريطة جاءت على خلفية قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة".

ونشر الإعلامي الإسرائيلي، آريئيل كاهانا، تغريدة  على صفحته الرسمية على "تويتر"، قال فيها: نشرت الإدارة الأمريكية خريطة جديدة تؤكد أن الجولان بات جزءاً لا ينفصل عن "إسرائيل".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع على وثيقة في مارس الماضي، تعترف من خلالها واشنطن بسيادة "إسرائيل" على الجولان السوري المحتل. ولم يكتف ترامب بذلك بل تعهد بـ "الاعتراف المطلق بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".