الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"بدران": تطرف حكومة الاحتلال لن يكسر إرادة أهل الداخل

حجم الخط
حسام بدران
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران، اليوم الأربعاء، إنّ "الحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي تضم عددًا من القتلة والإرهابيين، لن تكسر إرادة الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني المحتل".

وأكد "بدران" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أنّ الشعب الفلسطيني، قادر على "الابتكار والإبداع والمبادرة لمواجهة الاحتلال وحكومته الإجرامية".

وتابع: "الاحتلال واهم إن ظن أن بإمكانه هزيمة الشعب الفلسطيني في الداخل أو أي منطقة من أماكن وجوده"، مؤكداً أن أهالي الداخل المحتل هم "جزءٌ أصيل من الشعب الفلسطيني الذي يقاوم الاحتلال منذ أكثر من 70 عاماً".

وأعرب عن ثقته، بقدرة أهالي الداخل على الوقوف في وجه التحديات، والحفاظ على الهوية الوطنية بشتى الطرق ومختلف الأساليب، مشددا على أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يتركهم وحدهم في الميدان.

ومنذ إعلان تشكليها نهاية ديسمبر/ كانون ثاني المنصرم، شرعت حكومة الاحتلال بزعامة بنيامين نتنياهو التي وُصفت بالأكثر تطرفًا في تاريخ "إسرائيل"، باتخاذ وإقرار سياسات ممهنجة ضد الفلسطينيين لا سيما في ملفات الأسرى، والاستيطان ومواصلة سياسة القتل والتهجير.

وطالت هذه الإجراءات سكان الداخل كان أبرزها، الإعلان عن مقترح قانون، ينص على سحب الجنسية أو الإقامة الدائمة من الأسرى الفلسطينيين في الداخل المحتل ومدينة القدس؛ بذريعة القيام بأعمال مقاومة، وحصلوا في الماضي أو سيحصلون على راتب من السلطة الفلسطينية.