الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"شؤون الكنائس" تُدين الاعتداء على البطركية الأرمنية بالقدس

حجم الخط
شؤون الكنائس
القدس-وكالة سند للأنباء

أدانت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس صباح اليوم الخميس، اعتداء المستوطنين على جدران البطركية الأرمنية في مدينة القدس، لافتةً إلى أنهم خطوا عبارات تدعو للانتقام والموت للعرب وللأرمن والمسيحيين.

وأكدت "شؤون الكنائس" أن جرائم الكراهية والتحريض وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية، تُشير إلى أنّ الحكومة الإسرائيلية الجديدة تسعى لتحويل الصراع القائم، إلى صراع ديني، محذرةً من أن ذلك سيفجر المنطقة بأكملها.

وأضافت أن الاعتداءات التي تغذيها خطاب الكراهية المستمد من برنامج حكومة الاحتلال المتطرفة، تتواصل وتتركز في مدينة القدس وأرضها، وتطال رموزها وأماكنها الدينية.

وناشدت في بيانها كنائس العالم، برفض وإدانة تلك الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، وتطال مقدساتهم ومقابرهم وأرضهم وممتلكاتهم من خلال قوانين عنصرية تشرعن الاستيلاء على الأراضي وبناء المستوطنات عليها.

وطالبت مجلس الأمن الدولي، بتحمل المسؤولية واتخاذ إجراءات وتدابير فورية وعاجلة لوضع حد لتلك السياسات والإجراءات الإسرائيلية وردع أركان الحكومة اليمينية، وفرض عقوبات عليها.

وفي السنوات الأخيرة سُجلت حوادث عديدة من الاعتداء والتخريب في المواقع المسيحية في فلسطين، بما في ذلك كتابات كراهية وحرق متعمد، والتي يلقي مسؤولو الكنيسة باللوم فيها على "المتطرفين اليهود".