الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

طبيلة يتسلم رئاسة بلدية نابلس

حجم الخط
نابلس - وكالة سند للأنباء

جرت اليوم الخميس، مراسم التناوب على رئاسة بلدية نابلس بين المهندس عدلي يعيش وخلَفه المهندس سميح طبيلة، تنفيذا لاتفاق مسبق بين الكتل التي خاضت انتخابات عام 2017 تحت اسم "قائمة نابلس الموحدة".

وحضر المراسم التي تمت في قاعة البلدية، ممثلون عن وزارة الحكم المحلي والمؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية والقيادات الفصائلية.

وقال المهندس يعيش في كلمه له إن هذه المراسم تتم التزاما بالاتفاق الموقع، وبعد تأجيل لمدة ثلاثة أشهر بناء على طلب المهندس طبيلة إثر الوعكة الصحية التي ألمت به.

وتعهد يعيش بأن يبقى عضوا فاعلا في المجلس البلدي لخدمة مدينته وأهلها مع بقية أعضاء المجلس حتى نهاية دورة المجلس الحالي، ليقدم نموذجا يحتذى بتقديم الخدمة للوطن والشعب من أي منصب كان.

وأشار أن من أهم عوامل نجاح المجلس البلدي خلال فترة رئاسته هو تمكين المواطن وتعزيز مقومات صموده، والانفكاك عن الاحتلال الإسرائيلي.

وقدم يعيش ملخصا لإنجازات البلدية خلال العامين الماضيين، مبينا أن المجلس كرس جهده لتنفيذ حزمة من مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية.

ولفت أن هذه الانجازات تحققت في ظل واحدة من أصعب الظروف السياسية والاقتصادية، وهي إنجازات استراتيجية بعيدة المدى سيكون لها أكبر الأثر على البلدية والمدينة في المستقبل.

وشكر يعيش كل المخلصين الذين دعموا مسيرة البلدية، وأبناء المدينة، وأعضاء المجلس البلدي وأسرة البلدية، ووزارة الحكم المحلي، والجهات الداعمة لمشاريع البلدية.

من جانبه، شكر طبيلة يعيش وأعضاء المجلس البلدي على الجهود التي بذلوها في تنفيذ مشاريع هامة وحيوية في المدينة ساهمت بتطوير المدينة وخدمة المواطن.

كما شكر أعضاء المجلس البلدي على منحه الثقة لتولي رئاسة البلدية، ووعد بأن يبذل أقصى الجهود مع أعضاء المجلس والعاملين بالبلدية والعمل كفريق واحد للنهوض بالمدينة لتصبح أكثر جمالا وتنظيما.

وأشار أن تجربة التبادلية في تداول السلطة التي تم تحقيقها في اتفاقية الشراكة هي تجربة ناجحة رغم بروز بعض المطبات التي تم علاجها اولا بأول.

ودعا إلى الاستفادة من هذه التجربة وتطويرها لتحقيق الشراكة الحقيقية بين قيادات العمل العام لتقديم فضل خدمة.

وقال أن بلدية نابلس أمانة في أعناق الجميع، وأن كل فئات المجتمع يجب أن تكون شريكة في اتخاذ القرار.

وتحدث نائب رئيس حركة فتح محمود العالول له عن أهمية هذا الحدث الذي وصفه بالإنجاز الجديد والمتمثل بتجسيد فكرة الشراكة بين مكونات المجتمع.

وشكر جهود المجلس البلدي برئاسة يعيش الذي بذل جهدا كبيرا، ولن يتوقف، معربا عن ثقته بأن طبيلة سيكمل التجربة ويراكم عليها، ولن يبدأ من الصفر.

وقال أن مهام بلدية نابلس كانت عبر التاريخ أكبر من المهام المحددة للبلديات من قبل وزارة الحكم المحلي، بل كان لها دور سياسي ومجتمعي، وفي ظل الظروف الراهنة يجب أن تأخذ دورها في تعزيز صمود المواطن.

وأكد على وقوف جميع مكونات المجتمع المحلي إلى جانب البلدية ودعمها.

وقام أعضاء المجلس البلدي في ختام المراسم بتكريم المهندس يعيش وتسليمه درعا تقديرا لجهوده.