الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

رفعا عدد الشهداء لـ 12 منذ مطلع 2023

محدث بالفيديو استشهاد الشابين عز الدين حمامرة وأمجد خليلية باشتباك مسلح جنوب جنين

حجم الخط
مقاوم فلسطيني
جنين - وكالة سند للأنباء

استشهد شابان فلسطينيان، فجر اليوم السبت، عقب اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة جبع، جنوب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وصرحت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريحٍ مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء" بأن الشابين عز الدين باسم حمامرة (24 عامًا)، وأمجد عدنان خليلية (23 عامًا) ارتقيا بعد إصابتهما برصاص جنود الاحتلال في بلدة جبع. 


ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية وشهود عيان قولهم، إن مقاومين أطقلوا النار على جنود الاحتلال الذين كانوا يتواجدون في منطقة مستوطنة "ترسلة" المخلاة، وخلال الاشتباك أطلق الجيش النار على مركبة فلسطينية كان بداخلها شابين، ما أدى لاستشهادهما.

 

WhatsApp Image 2023-01-14 at 07.07.38.jpeg


وأعلنت سرايا القدس- مجموعات جبع في بيانٍ لها عن استهداف قوات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص بشكل مباشر خلال اقتحامها للبلدة جنوب جنين.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، تعرض قواته لإطلاق نار من مركبة مارة، خلال "نشاط استباقي" قرب بلدة جبع، "وردت القوة بإطلاق النار على المركبة التي تم رصد إصابات مباشرة فيها"، مشيرًا إلى أنّهم صادروا سلاحًا من طراز M-16.

وقبل استشهادهما بساعات، ارتقى الشاب يزن سامر الجعبري (19 عامًا) من قرية اليامون غرب جنين، متأثرًا بإصابته قبل 13 يومًا، خلال مواجهات اندلعت بلدة كفردان، أثناء تفجير منزلي الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد.

ونعت القوى الوطنية شهداء جنين الثلاثة وأعلنت الإضراب الشامل في المدينة، حدادًا على أرواحهم.

وباستشهاد "حمامرة" و"خليلية"، و"الجعبري" يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري 2023، إلى 12؛ بينهم 3 أطفال، وجميعهم من الضفة الغربية.

ووفق رصد "وكالة سند للأنباء"، فإن من بين الشهداء 7 من محافظة جنين وهم، محمد سامر حوشيه والطفل فؤاد محمد عابد، يزن سامر الجعبري، عز الدين باسم حمامرة وأمجد عدنان خليلية، عبد الهادي نزال وحبيب كميل.

يُضاف إليهم اثنين من مدينة نابلس وهما أحمد عامر أبو جنيد، والطفل عامر أبو زيتون، والطفل آدم عصام عياد من محافظة بيت لحم، والشاب سمير أصلان من مخيم قلنديا شمالي القدس، وسند محمد عثمان سمامرة من الخليل.