الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

20 عملاً مقاوماً بالضفة والقدس خلال 24 ساعة

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون، 20 عملاً مقاوماً، خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت خمس عمليات إطلاق نار استهدفت المستوطنين وجنود الاحتلال في الضفة والقدس.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" تفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجة حارقة ومفرقات نارية، إضافة إلى إعطاب آلية عسكرية، والتصدي لاعتداءين من قبل المستوطنين، وتحطيم مركبتين تابعتين للمستوطنين، ومواجهات وإلقاء حجارة في 8 نقاط.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة سلوان بالقدس، تخللها إلقاء حجارة، فيما رشق الشبان المستوطنين في بلدة حوارة بنابلس بالحجارة، وحطموا مركبات تابعة للمستوطنين.

واندلعت مواجهات أخرى في منطقة حبلة بمحافظة قلقيلية، وقرب حاجز الجلمة بجنين، والذي شهد أيضاً عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في بلدة يعبد بجنين، ما أدى إلى إعطاب آلية عسكرية، تزامناً مع اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

ووقعت عملية إطلاق نار عند حاجز دوتان بجنين، وأخرى قرب جسر حلحول بالخليل، استهدفت حافلة للمستوطنين، ما أدى إلى أضرار مادية في الحافلة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في مناطق عدة بالخليل، منها منطقة الكعابنة ومخيم العروب وبيت أمر، تخللها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة.

ونفذت المقاومة الفلسطينية، خلال الأسبوع الماضي، 207 أعمال ضد أهداف تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، بالإضافة للتصدي لاعتداءات استيطانية وتحطيم مركبات ومعدات عسكرية إسرائيلية.