الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أبو ردينة: قرارات صعبة للمركزي

حجم الخط
نبيل أبو ردينة
رام الله - سند للأنباء

قال وزير الإعلام الفلسطيني، نبيل أبو ردينة، إن "اللجنة المركزية لمنظمة التحرير في اجتماعها القادم، ستتخذ قرارات صعبة حول وقف التنسيق الأمني والانسحاب من بروتوكول باريس".

وتسبب "قرار إسرائيل تقليص 42 مليون شيكل شهريًا من إيرادات الضرائب المستحقة لنا ، في قطع الرواتب لرجال الأمن لدينا، وسيكون لذلك عواقب وخيمة"، وفق قوله.

وجدد أبو ردينة التأكيد على أن أي خطة سلام مع إسرائيل يجب أن تستند إلى قيام دولتين على حدود عام 1967، بما في ذلك تبادل الأراضي وإقامة عاصمتين في القدس.

وحذرخلال لقاء في رام الله مع صحفيين إسرائيليين، نظمته "مبادرة جنيف"، "طالما لم يتم طرح موضوع القدس على الطاولة فلن يتم طرح خطة ترمب على الطاولة".

وحضر اللقاء، إلى جانب قادة مبادرة جنيف، من كلا الجانبين، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني، وبعض الوزراء السابقين ومستشاري الرئيس محمود عباس وأعضاء لجنة منظمة التحرير للاتصال مع المجتمع الإسرائيلي.

وطالب مدير مبادرة جنيف، غادي بالتيانسكي، حكومة الاحتلال بالحديث فورا مع القيادة الفلسطينية وأن توضح للولايات المتحدة أن الخطة التي لا تمنح فرصة للسلام ستزيد من اليأس وتزيد من فرص العنف".