الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تتيح للمسافرين أداء العمرة..

"الخطوط السعودية" تمنح مسافريها تأشيرة جديدة

حجم الخط
الخطوط الجوية السعودية
الرياض - وكالات

تعتزم الخطوط السعودية، الإعلان عن إصدار تذكرة تسمح للمسافرين على رحلاتها بدخول المملكة، لأربعة أيام بدون تأشيرة، وتتيح لهم أداء العمرة.

وقال متحدث باسم الشركة، عبد الله الشهراني، إن الخطوط السعودية ستعلن قريبًا عن برنامج "تذكرتك تأشيرة" الذي يمكّن المسافرين على متن رحلاتها من دخول السعودية لمدة 96 ساعة.

وأفاد "الشهراني" بأن المسافر عبر الخطوط السعودية يستطيع من خلال التذكرة التجول في مناطق المملكة وأداء العمرة، دون الإشارة إلى موعد إطلاق خدمة إصدار التأشيرة.

وأوضح أنه "عند قيام المسافر بشراء تذكرة سيتم سؤاله عن مدى حاجته للتأشيرة، فإذا أجاب بالموافقة سيكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته 3 دقائق من الموقع ذاته دون الحاجة إلى اللجوء لموقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متّبع في بعض البلدان".

وبيّن أن سبب إصدار هذه الخدمة هو أن الكثير من الجاليات الإسلامية ترغب أن تكون السعودية نقطة توقف لهم، وبخاصة مدينة جدة لأداء مناسك العمرة، ثم إكمال رحلتهم.

واستطرد: "تذكرتك تأشيرة، ليست مقتصرة على مطار جدة فحسب بل يشمل المطارات الدولية كافة".

وأكد أن البرنامج الجديد سيزيد الطلب على الرحلات الدولية إلى السعودية، لافتًا النظر إلى استعداد الشركة لزيادة الطلب على الرحلات الدولية بـ 40% خلال عام 2023 الجاري.

وتستهدف السعودية 30 مليون معتمر بحلول العام 2030، بحسب برنامجها الإصلاحي "رؤية 2030".