الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

ترامب يطلق حملته للانتخابات الرئاسية 2024

حجم الخط
دونالد ترامب.jpg
واشنطن - وكالة سند للأنباء

أعلنت الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، أن الرئيس الجمهوري السابق سيظهر أمام الجمهور في 28 كانون ثاني/ يناير الجاري، في إطار مسعاه لخوض الانتخابات الرئاسية في 2024.

وأشارت إلى أن ترامب سيظهر في ولاية ساوث كارولينا؛ إحدى ولايات التصويت المبكر، لأول مرة منذ إعلان نيته الترشح في تشرين ثاني/ نوفمبر 2022.

وأفاد إعلان للحملة بأنه من المقرر أن ينضم اثنان من الرموز الجمهورية المعروفة في ساوث كارولينا إلى ترامب في مقر الولاية.

ومن المقرر أن يكشف ترامب عن فريق قيادة حملته في الولاية، وهما السناتور ليندسي غراهام أحد أكثر مؤيدي ترامب ولاء والحاكم هنري مكماستر.

وتتمتع ساوث كارولينا بنفوذ كبير باعتبارها واحدة من أولى الولايات التي تشهد المنافسات على الترشيح للرئاسة في سنوات الانتخابات.

ويواجه ترامب تهمًا باقتحام أنصاره مبنى الكونغرس يوم 6 يناير 2021، حيث صوّتت لجنة تحقيق نيابية في اقتحام الكونغرس في 19 كانون أول 2022، بعد تحقيق موسع امتد نحو عام ونصف العام، لصالح رفع توصيات بـ 4 تهم جنائية بحق ترامب لوزارة العدل.

وقال الرئيس الجمهوري السابق في منشور على منصّته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، إن كل هذه الأفعال الرامية لملاحقتي هي على غرار محاكمة عزلي، محاولة حزبية لإقصائي أنا والحزب الجمهوري من الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي الأسبوع الماضي، قضت محكمة أميركية في مانهاتن بتغريم "منظمة ترامب" 1.6 مليون دولار لإدانتها بارتكاب مخالفات مالية وضريبية، بعدما وجدت هيئة المحلفين شركتين تابعتين للمنظمة مذنبتين في 17 تهمة جنائية.