الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"ميسي" ضد "رونالدو" في مباراة استثنائية الليلة

حجم الخط
ميسي ضد رونالدو في مباراة استثنائية الليلة
الرياض - وكالة سند للأنباء

يتابع عشاق كرة القدم حول العالم مساء اليوم الخميس 19 يناير، مواجهة استثنائية بين الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والبرتغالي "كريستيانو رونالدو" ضمن مباراة تجمع بين باريس سان جيرمان ونجوم الهلال النصر على كأس موسم الرياض.

موعد مباراة نجوم النصر والهلال ضد باريس سان جيرمان والقنوات الناقلة

وتقام المباراة اليوم الخميس 2023-1-19، الساعة 19:00 بتوقيت فلسطين ومصر، و20:00 بتوقيت السعودية وقطر، و18:00 بتوقيت دول شمال إفريقيا "المغرب الجزائر وتونس".

وينقل اللقاء على الهواء مباشرة من استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه على العديد من القنوات الرياضية المجانية والمفتوحة منها بي أن سبورت القطرية، والرياضية السعودية.

ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة فريق موسم الرياض بقيادة الأرجنتيني مارسيلو غالاردو الذي سبق له ارتداء شعار باريس سان جيرمان بين عامي 2006 و2008، ليجدد ذكرياته بملاقاة العملاق الباريسي.

ويتجدد اللقاء بين ميسي ورونالدو اللذين لم يلتقيا وجهاً لوجه منذ 8 ديسمبر عام 2020، خلال مواجهة يوفنتوس ضد برشلونة في ملعب "كامب نو" الشهير، ضمن مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز فريق رونالدو بثلاثية نظيفة.

وسيكون البرتغالي رونالدو محط أنظار متابعيه وجماهير نادي النصر إذ تعتبر هذه المباراة هي الأولى له فعلياً بعد قدومه مطلع العام الحالي، حيث غاب رونالدو عن المشاركة في مباراتي الطائي والشباب للإيقاف الذي انتقل معه من منافسات الدوري الإنجليزي خلال مشاركته مع مانشستر يونايتد.

وتضم قائمة الفريق الباريسي معظم النجوم المميزة يتقدمها الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي والبرازيلي نيمار.

بينما يغيب عن القائمة كل من ماركو فيراتي ونوردي موكيلي والحارس الشاب لوكاس لافالي، بسبب إصابات مختلفة.

وتُقام المباراة المرتقبة، على هامش "موسم الرياض 2022 – 2023"، وسيخصص إيراد بيع التذاكر إلى منصة «إحسان» للأعمال الخيرية.

وتحمل هذه المواجهة الرقم 37 بين ميسي ورونالدو، بعد أن لعب الثنائي وجهاً لوجه في الكثير من المسابقات مع أنديتهما السابقة، ومواجهتين وديتين مع منتخبي بلديهما.

وسيكون النصر رابع فريق يمثله رونالدو على مدار 36 لقاء سابقاً جمعه مع ميسي، منذ أول مواجهة بينهما في أبريل (نيسان) 2008، بينما لعب ميسي لفريقين فقط هما برشلونة ثم باريس سان جيرمان الآن.

وخلال المواجهات السابقة، التي كان نصفها في بطولة الدوري الإسباني، عندما كان رونالدو وميسي يلعبان في صفوف الريال والبارسا على الترتيب، حقق النجم الأرجنتيني 16 انتصاراً، مقابل 11 فوزاً لنظيره البرتغالي، وكان التعادل هو سيد الموقف في 9 لقاءات.

ويتفوق ميسي بشكل طفيف في سباق الأهداف مع رونالدو في المواجهات المباشرة بينهما، حيث سجل اللاعب الملقب بـ"البرغوث" 22 هدفاً مقابل 21 هدفاً لـ"صاروخ ماديرا".

وستكون هذه هي المواجهة الودية الأولى بين ميسي ورونالدو على مستوى الأندية، بعدما خاضا وديتين مع منتخبي بلديهما، حيث فاز كل منهما في مباراة واحدة، كما سجل كلاهما هدفاً واحداً في مرمى منتخب الآخر.