الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص بالفيديو الاحتلال يُجبر مقدسيا على هدم منزله

حجم الخط
مواطن يهدم منزله في القدس.webp
القدس - وكالة سند للأنباء

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنًا فلسطينيًا، على هدم منزله "ذاتيًا"، في مدينة القدس.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، إن الاحتلال أجبر المواطن حسين محمد قنبر، على هدم منزله ذاتيًا في حي راس العامود.

ولفتت النظر إلى أن الفلسطينيين يُجبرون على هدم منازلهم ومنشآتهم ذاتيًا تجنبًا لدفع أموال طائلة وغرامات تفرضها عليهم بلدية الاحتلال في القدس إذا ما هدمت بآلياتها المنازل والمنشآت الفلسطينية.

وأفاد المواطن "القنبر"؛ صاحب المنزل، بأنه بنى منزله عام 2017، ومنذ ذلك الحين تلقى إنذارات بالهدم. منوهًا إلى أنه "مكث في المحاكم الإسرائيلية 6 سنوات لمنع هدم منزله الذي يأويه وعائلته، دون جدوى".

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال أنذره بهدم منزله ذاتيًا يوم 10 يناير الجاري. لافتًا النظر إلى أنه كان يدفع غرامة مالية شهرية خلال السنوات الـ 6 الماضية.

واستدرك: "سلطات الاحتلال أبلغتني في الإخطار بأنه في حال عدم هدم منزلي ذاتيًا خلال مدة أقصاها 21 يومًا ستقوم هي بذلك وتفرض بحقي غرامة مالية قرابة الـ 100 ألف شيقل".

وأكد أن الاحتلال يُلاحق أهالي حي راس العامود منذ العام 2005 وحاول "إغراء" بعض المقدسيين ماليًا "لكن دون جدوى، فلجأ إلى سياسة الهدم كي يُخلي المنطقة للمستوطنين".

وأول من أمس (الخميس)، أجبر الاحتلال المواطن المقدسي مهران الديسي على هدم منزله "ذاتيًا"، قرب باب المغاربة، في القدس.

وخلال العام الماضي 2022، هدم الاحتلال حوالي 950 مسكنًا ومنشأة في الضفة الغربية والقدس، منها 65 مسكنًا اضطر أصحابها لهدمها ذاتيًا. وصدرت أوامر هدم لـ 2290 مسكنًا ومنشآت أخرى، وفق معطيات رسمية نشرها مركز "أبحاث الأراضي".