الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

لإعطاء فرصة لـ "الوساطات"..

"الكتلة الإسلامية" تؤجل خطواتها الاحتجاجية بجامعة النجاح

حجم الخط
الكتلة الإسلامية
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلنت الكتلة الإسلامية (الذراع الطلابي لحركة حماس) في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس ظهر اليوم الأحد، تأجيل خطوات تصعيدية كان من المقرر تنفيذها؛ احتجاجًا على "عقوبات" فرضتها مؤخرًا إدارة الجامعة على عددٍ من كوادرها.

جاء ذلك في بيانٍ تلاه الطالب عبادة جودة المتحدث باسم "الكتلة الإسلامية" وأحد الطلبة المفصولين من الجامعة، خلال مؤتمر صحفي عُقد بالحرم الجامعي القديم، وتابعته "وكالة سند للأنباء".

وقال "جودة" إن "الكتلة كانت بصدد الإعلان عن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية رفضًا للعقوبات التي فرضتها إدارة الجامعة، لكنّها قررت تأجيلها وإعطاء فرصة لجهود الحوار والوساطات".

وأشار إلى أن العديد من الشخصيات والمؤسسات الوطنية والمجتمعية تدخلت خلال الساعات الماضية، موضحًا أنه تم التواصل أيضًا مع بعض أعضاء مجلس أمناء الجامعة؛ من أجل إعطاء مهلة للحوار والواسطات لـ "رفع الظلم" عن الطلبة.

وأكد عبادة جودة تمسك "الكتلة الإسلامية" بكل وسائل الاحتجاج والنضال النقابي والقانوني والحقوقي؛ لنيل حقوق الطلبة ورفع الظلم الواقع عليهم.

وكانت إدارة جامعة النجاح الوطنية، قد قررت في الأيام الماضية الفصل التعسفي لعددٍ من طلبة "الكتلة الإسلامية"، على خلفية مشاركتهم مسير طلاب نُظم في الذكرى الـ 35 لانطلاقة حركة "حماس".