الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص عكرمة صبري: جرأة المستوطنين في "الأقصى" سببها حمايتهم عسكريًا

حجم الخط
الشيخ عكرمة صبري
القدس - وكالة سند للأنباء

استنكر خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري ما جرى صباح اليوم الاثنين من رفعٍ للأعلام الإسرائيلية في باحات المسجد، مؤكدًا أن هذه الجرأة سببها الحماية والمرافقة العسكرية لهم من قبل شرطة الاحتلال.

وقال الشيخ "صبري" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء" إن تجرأ المستوطنين على تنديس المسجد الأقصى وانتهاك حرمته برفع العلم الإسرائيلي في باحاته، ما كانت إلا بسبب حماية شرطة الاحتلال العسكرية لهم.

ولفت "صبري" إلى أن هذه التصرفات الجريئة لا يمكن للمعتدي الإقدام على فعلها دون سلاح وحماية عسكرية، مشددًا أن ذلك "لن يُعطيهم أي حق في أرض الإسراء والمعراج".

وخلال اقتحامٍ نفذه 216 مستوطنًا للمسجد الأقصى صباح اليوم، رفع بعضهم العلم الإسرائيلي في باحاته، ورددوا النشد الإسرائيلي "هتكفا"، بتأمين من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أدى بعض المستوطنين السجود الملحمي بشكلٍ جماعي قرب باب القطانين (أحد أبواب المسجد)، تزامنًا مع التضييق على المصلين الفلسطينيين.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات يومية، وعلى فترتين (صباحية ومسائية)، ما عدا يومي الجمعة والسبت (عطلة رسمية لدى الاحتلال)، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني في المسجد.

ويدعو المقدسيون بشكلٍ دائم للحشد والرباط الواسع في القدس، وفي المسجد الأقصى خاصة؛ لإفشال كل مخططات الاحتلال وصد اقتحامات المستوطنين، في ظل دعوات أطراف في حكومة الاحتلال الجديدة إلى تغيير الوضع القائم في المسجد.