الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطية

حجم الخط
سبسطية
نابلس - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لـ "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم المنطقة الأثرية في سبسطية برفقة شرطة الاحتلال السياحية، رُصد بحوزتهم خرائط ومخططات.

وأوضح "عازم" أنّ هذا الاقتحام يُظهر وجود مخططات كبيرة وأطماع متزايدة من الحكومة الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو تقترب من التنفيذ، خاصة مع تكرار وتكثيف عمليات الدهم والاقتحام للمناطق الأثرية.

ولفت إلى أن الاحتلال أرسل له ثلاث إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال لكنه رفض التوجه، مؤكدًا أنه رئيس منتخب ويداع عن بلدته.

وتُصعد سلطات الاحتلال من هجماتها بحق البلدة وإرثها التاريخي، إذ تتعرض لاقتحامات وانتهاكات مستمرة، إضافةً للإغلاق المتكرر للموقع الأثري؛ لتأمين دخول سياح يهود يؤدون طقوسًا تلمودية، بدعوى أنها أراضٍ "إسرائيلية".

وتواجه المواقع الأثرية في الضفة الغربية منذ نهاية الثمانينيات محاولات من قبل الاحتلال بوضعها تحت إدارته، وتم اعتبار سبسطية جزءًا من مستوطنة "شافيه شمرون" القريبة، وبات المستوطنون يحملون لوحات إرشادية كتب عليها، "الحديقة العامة سبسطية".