الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

21 عملاً مقاوماً في الضفة خلال الـ 24 ساعة الماضية

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون 21 عملاً مقاوماً في الضفة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتنوعت أعمال المقاومة، ما بين إطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، وتصدي لاعتداءات المستوطنين، ومواجهات تخللها إلقاء حجارة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي" إصابة جندي خلال عمليات المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية، و 5 عمليات إطلاق نار وتفجير لعبوتين ناسفتين وإلقاء لزجاجتين حارقتين ومفرقعات نارية، والتصدي لثلاث اعتداءات من المستوطنين، واندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال في 9 نقاط.

وتمكن مقاومون فلسطينيون من تفجير عبوات ناسفة قرب حاجز دوتان العسكري بمحافظة جنين، إضافة إلى اندلاع مواجهات في منطقة العرقة بالمحافظة.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس، واندلعت مواجهات عنيفة تخللها إلقاء حجارة، إلى جانب عمليتي إطلاق نار عند جبل جرزيم وخلة العامود.

وتصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين قرب مستوطنة "يتسهار"، وألقوا زجاجات حارقة صوبهم إلى جانب رشقهم بالحجارة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في محافظتي طولكرم والخليل، وتركزت في حارة أبو سنينة ومخيم العروب الذي شهد إلقاء زجاجات حارقة وحجارة صوب القوات الإسرائيلية.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بأكثر من عملية إطلاق نار بالخليل، الأولى وقعت قرب مستوطنة "كرمي تسور"، والثانية في بلدة بيت أمر، وأسفرت المواجهات التي تخللها إطلاق النار وإلقاء عبوات ناسفة عن إصابة جندي إسرائيلي.