الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"نصرة للقرآن".. الأزهر يطالب بمقاطعة المنتجات الهولندية والسويدية

حجم الخط
القرآن الكريم
القاهرة - وكالات

طالب الأزهر الشريف، مساء أمس الثلاثاء، الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة المنتجات الهولندية والسويدية بكافة أنواعها، واتخاذ موقفٍ قويٍّ وموحَّدٍ نصرةً للقرآن الكريم؛ كتاب المسلمين المقدَّس.

ويرى "الأزهر"، في بيان عبر صفحته "الفيس بوك"، أن الخطوة رد مناسب على حكومتي هاتين الدَّولتين في إساءتهما إلى مليار ونصف مليار مسلم، والتمادي في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية تحت لافتة لا إنسانية ولا أخلاقية يسمونها "حرية التعبير".

ووصف "الأزهر" الانتهاكات بحق كتاب الله بـ" ديكتاتورية الفوضى، وسوء الأدب، والتسلط على شعوبٍ راقيةٍ مرتبطةٍ بالله وهداية السماء".

وشدد على ضرورة التزام الشعوب العربية والإسلامية بهذه المقاطعة، وتعريف أطفالهم وشبابهم ونسائهم بها.

وقال: "على الشعوب العربية والإسلامية أن تعلم أن أي عزوف أو تقصير في المقاطعة هو تخاذلٌ صريحٌ عن نصرةِ الدين الذي ارتضاه الله لهم، وأنَّ هؤلاء المنحرفين لن يدركوا قيمة هذا الدين، الذي لا يعرفون عنه شيئًا، ويستفزون المسلمين بالتطاول عليه".

وأمس الثلاثاء، مزق زعيم حركة "بيغيدا" المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا إدوين واجنسفيلد، نسخة من القرآن الكريم في مدينة لاهاي الهولندية، بعد أيام من قيام المتطرف السويدي راسموس بالودان، بحرق المصحف الشريف قرب سفارة تركيا في العاصمة السويدية ستوكهولم السبت الماضي.

وأثار حرق نسخة من القرآن الكريم حالة من الغضب الدولي والعربي والأممي، حيث شهدت العديد من البلدان احتجاجات وتظاهرات، إلى جانب بيانات رسمية منفصلة عبّرت فيها الدول عن رفضها وتنديدها بالحادثة.