الساعة 00:00 م
السبت 28 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.26 جنيه إسترليني
4.85 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

حماس: هدم منزل الشهيد عدي التميمي لن يوقف الانتفاضة

حجم الخط
احتلال
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" اليوم الأربعاء، إن هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الشهيد عدي التميمي وغيره من الشهداء، لن يهدم شجاعة الشباب الثائر أو يوقف انتفاضة الشعب الفلسطيني.

وأكد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن التعزيزات الإسرائيلية واستدعاء قوات كبيرة من الجيش لمخيم شعفاط لهدم منزل الشهيد "التميمي" يعكس حالة الإفلاس التي يعيشها الاحتلال وعجزه في وقف ثورة الفلسطينيين.

وشدد "القانوع" أن ثورة الشعب الفلسطيني مستمرة ومتصاعدة للدفاع عن الأرضِ والمقدسات، لافتًا إلى أن سياسة الهدم والاعتقالات في الضفة الغربية لن تفت من عضد الشباب الثائر وأبطال المقاومة في الضفة.

ومنذ ساعات الصباح باشرت آليات إسرائيلية يدوية بهدم منزل الشهيد في مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس، عقب اقتحامٍ موسع نفذته قوات الاحتلال للمخيم، مدفوعة بتعزيزات عسكرية.

ونفّذ الشهيد الشاب عدي التميمي (22 عامًا) يوم 8 تشرين أول/ أكتوبر، عملية إطلاق نار في حاجز شعفاط، أسفرت عن مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة حارس آخر بجروحٍ بليغة.

وبعد نحو عشرة أيام (19 أكتوبر) على مطاردة الاحتلال له، استشهد "التميمي" على مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس، بعد اشتباك مسلّح أسفر عن إصابة حارس إسرائيلي بالرصاص في يده.