الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"ليبرمان": "إسرائيل" في طريقها إلى أزمة اقتصادية حادة

حجم الخط
ليبرمان
القدس -وكالة سند للأنباء

قال وزير المالية الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، إن "إسرائيل" في طريقها إلى أزمة اقتصادية لم تعرفها من قبل.

وأضاف ليبرمان في تغريدة على "تويتر"، مساء اليوم الأربعاء، أن المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، برفقة عدد من الوزراء يوضح أنهم خائفون.

وأكد ليبرمان، أن كلا من نتنياهو وأعضاء حكومته الأخيرة تعرف الحقيقة ولكن لا يوجد أي طرف مستعد لابتلاع أكاذيبهم وافتراءاتهم، وهو ما يشير إلى أن "إسرائيل" مقبلة على أزمة اقتصادية كبيرة.

وشدد ليبرمان على أن تلك الأزمة الاقتصادية لم تكن تعرف "إسرائيل" مثلها منذ عقود، مضيفا أن كل شيء يقع على عاتق بنيامين نتنياهو.

وشكل نتنياهو حكومة الاحتلال الحالية، عبر ائتلاف مع عدة أحزاب يمينية متطرفة، دعمت فوزه بالانتخابات التي جرت نهاية عام 2022 الماضي.

وتظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، مساء السبت الماضي، ضد حكومة اليمين المتطرف التي يترأسها بنيامين نتنياهو وذلك في ساحة "هبيما" في تل أبيب، وفي حيفا والقدس، وبئر السبع.

ويتهم المتظاهرون الحكومة الحالية بأنها تخطف الديمقراطية من خلال تلك الإصلاحات القضائية، كما اتهموها أنها تسعى لتحويل "إسرائيل" إلى ديكتاتورية.