الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالفيديو مواجهات عنيفة في "الطور" عقب اقتحام منزل منفذ عملية القدس

حجم الخط
مواجهات
القدس-وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، تخللتها اعتقالات، عقب اقتحام قوات الاحتلال منزل أسرة منفذ عملية القدس الشهيد خيري علقم في بلدة الطور شرق المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن الشبان الفلسطينيين تصدوا لقوات الاحتلال بالحجارة والمفرقعات النارية والزجاجات الحارقة لدى مداهمتها، في ساعة مبكرة من اليوم السبت بلدة الطور.

واعتقلت قوات الاحتلال والدي الشهيد "علقم" وحاصرت منزلهما في البلدة بعد ساعات من عملية إطلاق النار، إضافة لاعتقال 15 فلسطينياً كانوا متواجدين في أنجاء المنزل خلال اقتحامه.

وأمر رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي بتعزيز القوات في الضفة الغربية والتحضير لسيناريوهات تصعيد محتملة، بعد تقييم للوضع مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ونفذ الشاب علقم (21 عاما) عملية إطلاق نار في مستوطنة "النبي يعقوب" بمدينة القدس، وصفتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنها "الأكثر دموية في إسرائيل" منذ عام 2011".

وقتل في العملية 7 إسرائيليين وأصيب آخرون بجراح بعضهم بحالة خطيرة، وأثارت ترحيبا واسعا في صفوف الفلسطينيين، وخرجت مسيرات شعبية عفوية في عدد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أكدت فصائل فلسطينية أنها تأتي ثأرا لدماء الشهداء في مخيم جنين الذين قضوا بفعل مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال صباح الخميس.