الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بخطوات آمنة.. نظفي فرشاة الماسكرا وحافظي على رموشك

حجم الخط
فرشاة ماسكرا
بيروت - وكالات

مهما كان نوع الماسكرا التي تستخدمينها، فأنت بحاجة إلى تنظيف فرشاة الماسكرا من حين إلى آخر، وذلك لحمايتها من الجفاف وتكتل شعيراتها، ما يؤثر سلباً على مظهر رموشك.

نقدم لك مجموعة خطوات لتنظيف فرشاة الماسكرا

سواء كنت ترغبين في التخلص من الكتل الزائدة عن فرشاة الماسكرا، أو منعها من تراكم البكتيريا، إليك بعض النصائح البسيطة حول طريقة تنظيف فرشاة الماسكرا والعناية بها.

الطريقة الأولى: استخدام قطعة قماش

امسحي الكتل الزائدة المتراكمة على فرشاة الماسكرا بعد كل استخدام، وذلك باستعمال قطعة قماش نظيفة وجافة أو مناديل وجه ومرريها فوق فرشاة الماسكرا مرة أو مرتين بعد إخراجها من الأنبوب.

تساعد هذه الطريقة على التخلص من التكتل الزائد لكحل الماسكرا، كما يمكنك أيضاً شراء أداة بسيطة، تسمى منظف التكتل تعمل على تفتيت وإزالة الكتل على الفرشاة.

الطريقة الثانية: الكحول الطبية

معظم عصي الماسكرا مصنوعة من النايلون الآمن للكحول الطبية، رشي بعض قطرات من الكحول الطبية مباشرة على فرشاة الماسكرا، أو اسكبي بعضها في برطمان واغمسي الشعيرات به، ثم لفي منشفة ورقية نظيفة حول الفرشاة وافركيها لمسح أي بقايا مكياج.

يوصي خبراء المكياج بتطهير فرشاة الماسكرا بالكحول الطبية مرة واحدة في الأسبوع.

الطريقة الثالثة: استخدام شامبو الأطفال

مرري بعض الماء على شعيرات فرشاة الماسكرا، ثم ضعي القليل من الشامبو في يدك، وافركي به الفرشاة، ثم اشطفيها بالماء الجاري.

يمكنك أيضاً شراء منظف أو شامبو فرشاة مكياج مصمم خصيصاً لهذه الغاية، ولكن يمكن أن يكون باهظ الثمن بعض الشيء.

عادةً ما يعمل الشامبو المنقي اللطيف أو شامبو الأطفال بشكل جيد، اغسلي الشعيرات الطبيعية لفرشاة الماسكرا بشامبو الأطفال كل 7-10 أيام ، نظراً لعدم احتوائه على مواد كيماوية ولكونه مصصم ليكون لطيفاً وخفيفاً.

تجنّبي استخدام الصابون العادي، حيث يمكن أن يجفف شعيرات الفرشاة الرقيقة.

هذه الخصائص اللطيفة لشامبو الأطفال والتي تجعله مناسبا لغسل فرشاة الماسكرا ترتكز على تركيبته الخالية من المواد الكميائية، ولذلك نجد أن لشامبو الأطفال فوائد رائعة لعلاج الشعر.

الطريقة الرابعة: الماء الساخن

انقعي فرشاة الماسكرا في الماء الساخن لإزالة الكتل العنيدة، جرّبي هذه الطريقة للحصول على فرشاة نظيفة.

إذا كان مسح فرشاة الماسكرا وشطفها لا يزيل كل المادة اللزجة، فقد تحتاجين إلى نقعها لبضع دقائق، اغلي القليل من الماء وانتظري كي يصبح دافئاً، ثم انقعي به فرشاة الماسكرا لمدة 5 دقائق.

اشطفي الفرشاة تحت الماء الجاري البارد لغسل أي بقايا لا تزال ملتصقة بالشعيرات، وضعي العصا بشكل مسطح حتى تجف، ثم اتركي الفرشاة تجف تماماً قبل استخدامها مرة أخرى.