الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالصور مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين بالضفة

حجم الخط
إحراق منزل من المستوطنين
رام الله- وكالة سند للأنباء

سُجلت اعتداءات نفذها مستوطنون الليلة الماضية وصباح اليوم الأحد ضد ممتلكات الفلسطينيين بمناطق متفرقة بالضفةِ الغربية، شملت إحراق منازل وتحطيم مركبات، واقتلاع غرس زيتون.

وقالت مصادر محلية، إن عددًا من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال أغلقوا شارع السهل في ترمسعيا بمدينة رام الله، وأحرقوا مركبة، وامتد الحريق إلى المنزل المجاور لها للمواطن عودة شحادة جبارة، وحطموا منزلًا آخر للمواطن سمير جمعة حزمة.

إحراق منزل 3.jpg

إحراق منزل 1.jpg

وأوضحت المصادر، أن المستوطنين حطموا مركبة أخرى لأحد المواطنين من قرية دوما جنوب نابلس، كما اقتلعوا 200 غرسة زيتون، سبقهم إحراق 6 مركبات فلسطينية، في أراضي قرية عقربا ومجدل بني فاضل، جنوب المدينة.

وفي الأغوار، أتلف مستوطنون محاصيل زراعية في بيوت بلاستيكية في قرية عين البيضاء، للمزارعين جمال أبو العايدة، وإبراهيم حربي دراغمة.

والليلة الماضية، أغلق المستوطنين مفترقات عدة في الأغوار الشمالية، واعتدوا على مركبات المواطنين.

وعلى مدى يومين ارتفعت حدة اعتداءات المستوطنين، وسط تحذيرات من احتمالية قيام نشطاء اليمين الإسرائيلي المتطرّف بأعمال انتقامية ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية، بعد عمليتي إطلاق النار في القدس.

ويتوزع نحو 666 ألف مستوطن في 145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية  بالضفة الغربية، بما فيها شرق القدس، وفق بيانات حركة "السلام الآن".​​​