الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"بلينكن" يصل مصر ضمن جولة تشمل رام الله وتل أبيب

حجم الخط
وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنطوني بلينكن،.jpg
القاهرة-وكالات

وصل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنطوني بلينكن، اليوم الأحد، إلى مصر في جولة تشمل رام الله وتل أبيب.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية المصرية، إن وزير الخارجية الأمريكي وصل القاهرة، في جولة تشمل رام الله وتل أبيب، دون تفاصيل أكثر.

والخميس، أعلنت الخارجية الأمريكية في بيان، أن "بلينكن" سيسافر إلى مصر و"إسرائيل" والضفة الغربية من 29 حتى 31 كانون الثاني/يناير، للتشاور بشأن قضايا بينها العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية وأزمة أوكرانيا وملف إيران.

وأوضح البيان أن "بلينكن" سيزور القاهرة يومي الأحد والاثنين، وسيلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري ومسؤولين مصريين رفيعي المستوى.

وأكد أن "بلينكن" سيتوجه إلى القدس ورام الله يومي الاثنين والثلاثاء، ويلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدف "مناقشة الدعم الأمريكي الدائم لأمن "إسرائيل".

وسيجتمع "بلينكن" في الضفة بالرئيس محمود عباس، بهدف مناقشة العلاقات الإسرائيلية-الفلسطينية وأهمية حل الدولتين والإصلاحات السياسية وتعزيز العلاقات الإسرائيلية مع الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية".

وأفادت الخارجية الأمريكية في بيانها، أن "بلينكن" سيشدد في اجتماعاته مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين على الحاجة الملحة لأخذ خطوات للتخفيف من حدة التوترات، وأهمية الحفاظ على الوضع التاريخي الراهن في القدس.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا متصاعدا، ازدادت حدته خلال الأيام الأخيرة باستشهاد 9 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي الخميس الماضي في مخيم جنين، ارتفعت على إثره العمليات الفدائية الفلسطينية.