الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

إدارة سجن النقب تواصل قطع الكهرباء عن قسمي "27" و"28"

حجم الخط
سجن النقب
رام الله-وكالة سند للأنباء

تواصل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، التنكيل بالأسرى وقطع التيار الكهربائي عن قسمي 72، و28 في سجن النقب.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه، إن إدارة سجن النقب تواصل قطع التيار الكهربائي عن القسمين المذكورين منذ يوم السبت الماضي، إضافة لاستمرار اقتحام قوات القمع لغرف الأسرى وتنفيذ عمليات تفتيش.

أكد "عبد ربه" أن سجن النقب يشهد منذ عدة أيام حالة من التوتر الشديد، حيث جرى إغلاق عدة أقسام، منها قسمي 26، 27، كما اقتحمت قوات القمع قسم 8، وأخرجت كافة الأسرى من خيامهم، وأبلغتهم بنية نقلهم إلى سجن نفحة.

وأشار إلى أن هذه الخطوات، تأتي بالتزامن مع حملة تقوم بها إدارة السجون في معتقلات أخرى، حيث اقتحمت قوات القمع قسم الأسيرات في سجون "الدامون" أمس، واستولت على الأجهزة الكهربائية وأغلقته لمدة أسبوع.

واقتحمت مصلحة السجون السبت الماضي عدة أقسام في سجون "عوفر" ومجدو، ونكّلت بالأسرى، وعزلت مجموعة منهم.

وهدد "وزير الأمن القومي" الإسرائيلي المتطرف بن غفير، بتشديد ظروف حبس الأسرى، ووقف توزيعهم داخل السجون بناء على الانتماء السياسي، وإلغاء ممثل الأسرى، إضافة لمنعهم من طهي طعامهم بأنفسهم أو شرائه من بقالة السجن.

وتمسّ تهديدات "بن غفير" بشكل مباشر نظام حياة وصل إليه الأسرى، بالتضحيات والإضرابات الجماعية المتواصلة عن الطعام منذ سنوات طويلة.