الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

التحالف العربي: إسقاط طائرات للحوثيين جنوب السعودية

حجم الخط
5d612dabd4375081128b4598.jpg
الرياض- وكالات

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم السبت، اعتراض وإسقاط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون جنوبي المملكة.

وقال التحالف في بيان، إن قواته تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه المناطق المدنية بمدينتي خميس مشيط وجازان (جنوب المملكة).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.

وأضاف المالكي: "المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس، وتؤكد حجم الخسائر بعناصرها الإرهابية والتي تزج بهم كل يوم في معركة خاسرة".

وأردف: "الخسائر سببت لتلك العناصر حالة من السخط الاجتماعي والشعبي".

وأكد "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وكانت جماعة الحوثي، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، استهداف "قاعدة الملك خالد الجوية" في قطاع عسير جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وأفاد المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، أن "سلاح الجو المسير نفذ هجومًا جويًا واسعًا على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k".

ولفت في بيان له اليوم، إلى أن الهجوم "استهدفت مرابض الطائرات الحربية ومدارج الإقلاع والهبوط في القاعدة، وأسفر عن "إصابة دقيقة".

وللعام الخامس تواليًا، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في اليمن بمواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقًا للأمم المتحدة.