الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تزامنًا مع إضرابٍ شامل في "جبل المكبر"..

"حمادة" يدعو لتوسيع الإضراب تصديًا لسياسة الهدم

حجم الخط
محمد حمادة الناطق باسم حركة حماس عن القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا الناطق باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس محمد حمادة، الشعب الفلسطيني إلى توسيع الإضراب والنفير للتصدي لـ "مجزرة الهدم" التي يعتزم الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها في القدس وخاصة "جبل المكبر".

وأكد "حمادة" في بيانٍ له  تلقته "وكالة سند للأنباء" على ضرورة تصعيد حالة الاشتباك مع الاحتلال لتعمّ كل مناطق الاحتكاك في الضفة والداخل المحتل؛ رفضا لإرهاب الاحتلال المنظم بحق بيوت الآمنين.

وثمّن استجابة أهل القدس الكبيرة لدعوات العصيان والإضراب وعرقلة قوات الاحتلال منذ صباح اليوم.

وأوضح "حمادة" أن الدفاع عن "جبل المكبر" والاشتباك مع الاحتلال اليوم مهم؛ للدفاع عن القدس والأسرى والأسيرات، الذين يتعرضون لأبشع حملة قمع في كافة السجون.

وتابع أن "عزم الاحتلال هدم 14 منزلا في جبل المكبر اليوم ضمن قرار حكومي إسرائيلي، واستهداف الأسرى، لن يغطي على فشل منظومة أمن الاحتلال أمام بطولات الشعب الفلسطيني ومقاومته الصامدة والمتصاعدة".

وشدد أن الفلسطينيين الذين صمدوا على مدار عشرات السنين في وجه مجازر الاحتلال وجرائمه المتتالية سيواصلون ثورتهم حتى استرداد حقوقهم كاملة، واستعادة مقدساتهم وتحرير أسراهم، وفرض سيادتهم على أرضهم كاملة من بحرها إلى نهرها.

ومنذ ساعات الصباح عمّ الإضراب الشامل في بلدة جبل المكبر بالقدس، رفضًا لسياسة الاحتلال بهدم المنازل الفلسطينية، تخلله إغلاق للطرق الرئيسة بالحجارة والصفيح، وإشعال الإطارات المطاطية.

وجاء الإضراب تلبيةً لدعوة أطلقتها عشائر "عرب السواحرة" مساء أمس الاثنين لرفض الهدم وسياسة تشريد العوائل، قائلةً: "لن نكون لقمة سائغة، ولن نسمح بهدم منزل جديد في بلدتنا".

وبالتوازي أعلنت لجنة عائلات مخيم شعفاط وعناتا بالقدس للعصيان المدني وعدم الخروج للعمل أو الشوارع اليوم، للوقوف ضد قرارات الاحتلال بحق الأهالي ومنازلهم في القدس.

ومنذ بداية العام الجاري، نفّذت سلطات الاحتلال نحو 30 عمليّة هدم في مناطق متفرقة بالقدس، كان آخرها 4 عمليّات هدم أمس، في بلدتي سلوان وبيت حنينا.