الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الإسلامية المسيحية" تستنكر الاعتداء على بطريركية الأرمن بالقدس

حجم الخط
بطريركية الأرمن
القدس - وكالة سند للأنباء

استنكرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اعتداء المستوطنين على مقر بطريركية الأرمن في القدس، واعتلاء أسوار البطريركية لإزالة علمها، معتبرةً ذلك تماديًا خطيرًا بالاعتداء على كل ما هو مقدس بالمدينة.

وحملت "الهيئة" في بيان نشرته، اليوم الثلاثاء، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن توفير الحماية للأماكن الدينية ودور العبادة، داعيةً إلى وقف الاعتداء على المقدسات ودور العبادة واحترام جميع الديانات.

وأكدت أن الاعتداء على كنيسة "الأرمن" وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية عملًا عنصريًّا واستفزازيًّا، يسعى الاحتلال ومستوطنيه من خلاله إلى طمس هوية القدس الوطنية ومعالمها المقدسة.

وحذرت "الهيئة" سلطات الاحتلال من مغبة التمادي في إطلاق يد المستوطنين بالمدينة المقدسة، وما قد ينجم عن اعتداءاتهم من تداعيات خطيرة.

وناشدت المجتمع الدولي بالتدخل العاجل؛ لوقف الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية الهادفة إلى طمس الهوية العربية الفلسطينية للمدينة المقدسة وتهويد مقدساتها الإسلامية المسيحية.

يُذكر أن مستوطنين متطرفين عرقلوا حركة المرور قبالة البطريركية الأرمنية، صارخين "هذا ليس حيّكم، هذا بلدنا، واخرجوا من بلدنا"، واعتديا على الشبان الأرمن بغاز مسيل للدموع.

وحاولت مجموعة أخرى من المتطرفين الصعود إلى سطح البطريركية الأرمنية، وإزالة علَمي البطريركية وجمهورية أرمينيا.