الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

نادي الأسير: 40 حالة اعتقال منذ الأمس..

حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 23 فلسطينيا من الضفة الغربية

حجم الخط
اعتقال جيش الاحتلال لمواطن فلسطيني.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 23 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون، وغالبية المعتقلين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفاد مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، بأن جيش الاحتلال اعتقل 3 مواطنين من محافظة طولكرم، 2 من نابلس، 15 مواطنًا من رام الله والبيرة، وأسيرين محررين من قلقيلية، ومواطنًا من الخليل.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في رام الله، إن الاحتلال اعتقل 3 شبان "أشقاء" من مدينة البيرة، وسط الضفة، وهم: صديق ومحمد وموسى العوري، عقب دهم وتفتيش منزل عائلتهم.

ونقلت عن مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل 10 فلسطينيين من قرية المغير، شرقي مدينة رام الله، وسط الضفة، عقب حملة اقتحامات وتفتيش واسعة طالت عشرات المنازل في القرية، وتخللها أعمال تخريب.

ومعتقلو المغير، هم: الشقيقان أحمد ومحمد بشار أبو عليا، مجد نزار النعسان، محمد خالد النعسان، وسيم أحمد النعسان، باسل منير أبو عليا، محمد سمير، فادي شحادة أبو عليا، محمد عاطف أبو عليا، ومحمد مصطفى أبو عليا.

وأضافت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال اعتقل الشابين: ناجي رياض، وليث عاهد، من بلدة كفر مالك، شرقي مدينة رام الله، عقب دهم وتفتيش منزليهما.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين محسن شريم وصالح داود، عقب اقتحام منزليهما في مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، وكان "شريم" "و"داود" قد أمضيا عدة سنوات في سجون الاحتلال، أغلبها ضمن الاعتقال الإداري.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشاب براء محمد القواسمي من مدينة الخليل، جنوب الضفة، والمواطنين يزن عوادة، ونور خويرة من مدينة نابلس، شمال الضفة.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال دهم مخيم نور شمس للاجئين، شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة، واعتقل كلًا من: محمد قاسم، سيف أبو الرعد، ونايف أبو الرب، عقب تفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها.

40 حالة اعتقال خلال 24 ساعة..

من جانبه، رصد نادي الأسير الفلسطيني 40 حالة اعتقال نفذها جيش الاحتلال بحق مواطنين فلسطينيين؛ بينهم 8 أطفال قاصرون تتراوح أعمارهم بين 8- 16 عامًا، في الضفة الغربية، حتى صباح اليوم الخميس.

ونوه "نادي الأسير" في تصريح صحفي صباح اليوم، إلى أن عمليات الاعتقال "تشكل إحدى أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيليّ بشكل يوميّ، في محاولة منه لتقويض أي حالة مواجهة متصاعدة".

واعتبر أن الاحتلال "يسعى لفرض مزيدًا من عمليات السيطرة، والرقابة على المواطنين، ومزيدًا من الإجراءات التّنكيلية والانتقامية بحقّهم من خلال الاعتقالات اليومية".

جيش الاحتلال: اعتقال 17 "مطلوبًا"..

وفي السياق، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت خلال الليل 17 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بدعوى أنهم "مطلوبون" بسبب نشاطات تتعلق بالمقاومة والمقاومة السلمية ضد أهداف إسرائيلية.

ولفت المتحدث باسم الجيش النظر إلى تعرض موقع عسكري إسرائيلي لإطلاق نار قرب جنين، دون وقوع إصابات.