الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

"سموتريتش" يصادق على خصم 100 مليون شيكل من "المقاصة الفلسطينية"

حجم الخط
سموتريتش
القدس-وكالة سند للأنباء

صادق "وزير المالية" الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، صباح اليوم الخميس، على خصم مبلغ مضاعف من أموال المقاصة الخاصة بالسلطة الفلسطينية.

وقال مكتب سموتريتش في بيان صحفي، إن وزير المالية وقع لأول مرة على خصم مبلغ مضاعف بقيمة 100 مليون شيكل من أموال المقاصة الخاصة بالسلطة الفلسطينية.

وأكد "سموتريتش" أن القرار سيسري مفعوله صباح اليوم، مبينًا أن هذه الأموال ستخصم بدلًا من الأموال التي تقدمها السلطة لعائلات الأسرى والشهداء الفلسطينيين.

في ذات السياق، أوضح موقع القناة 7، أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش وافق على اقتطاع مضاعف قدره 100 مليون شيكل من أموال عائدات الضراب الخاصة بالسلطة الفلسطينية.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن هذا الاقتطاع يأتي بدلًا عن الأموال التي تحولها السلطة لعائلات الأسرى ومنفذي العمليات، لافتة النظر إلى أن 200 ألف شيكل إضافية ستذهب كتعويضات لعائلات قتلى العمليات.

وأقر "الكابينيت" الإسرائيلي في يناير/ كانون ثاني الماضي، إجراءات عقابية ضد الفلسطينيين ردًا على مقترح قرار اعتمدته جمعية العامة للأمم المتحدة، وطلبت فيه من محكمة لاهاي إبداء الرأي بخصوص الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية.

وتتضمن العقوبات اقتطاع حوالي 139 مليون شيكل من عائدات الضرائب الفلسطينية وتحويلها لصالح عائلات مستوطنين قتلوا في عمليات فلسطينية، والبدء فورًا بسحب ما يوازي المخصصات التي تدفعها السلطة الفلسطينية للأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم.