الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُحاصر أريحا لليوم الـ 8 تواليًا

حجم الخط
على مدخل أريحا.jpg
أريحا - وكالة سند للأنباء

يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فرض حصار مشدد على مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية، ومخيم عقبة جبر للاجئين جنوبي المدينة، لليوم الثامن على التوالي.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن جيش الاحتلال ما زال متواجدًا على مداخل مدينة أريخا، من خلال حواجز عسكرية أقامها قبل أسبوع.

وأشارت المصادر إلى أن جيش الاحتلال يقوم بتقييد حركة مركبات المواطنين الفلسطينيين، والتدقيق في هويات ركابها، ضمن سياسة "عقاب جماعي".

ولفتت النظر إلى أن جرافة عسكرية تابعة للاحتلال أغلقت طريقًا فرعيًا في منطقة "وادي القلط" غربي مدينة أريحا، بالسواتر الترابية.

وصباح اليوم، أصاب جيش الاحتلال الإسرائيلي، 13 فلسطينيًا واعتقل 8 آخرين (أفرجت عن غالبتهم لاحقًا)، في اقتحامٍ نفذه لمخيم عقبة جبر، جنوبي أريحا، تخلله اشتباكات مسلحة.

وانتهى الاقتحام الإسرائيلي بإعلان جيش الاحتلال "الفشل" في اعتقال منفذي عملية إطلاق النار على مطعم إسرائيلي الأسبوع الماضي.

ويوم الأحد 29 يناير الماضي، أغلق جيش الاحتلال شارع القدس المؤدي إلى مدخل أريحا الجنوبي أمام الفلسطينيين، كما أغلق المدخل الشمالي واحتجز عشرات المركبات لساعات عند مداخل المدينة.

جاء ذلك بعد عملية إطلاق نار استهدفت مطعمًا على مفرق "ألموغ" جنوب أريحا؛ دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في المكان.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فقد وصل منفذ العملية إلى المطعم وأطلق رصاصة واحدة بسبب خلل في السلاح، ثم لاذ بالفرار من المكان، ولا يزال جيش الاحتلال يلاحقه.

وقررت سلطات الاحتلال فجر السبت 30 يناير، رفع حالة التأهب في الضفة الغربية والقدس إلى أعلى مستويات.

وبموجب القرار سيعمل عناصر الشرطة في نوبات 12 ساعة بدلا من 8 ساعات، كما طلبت الشرطة الإبلاغ عن أي شخص أو غرض مشبوه على خطها الساخن.