الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

لقاء إسناد وتضامن مع الأسرى في قلقيلية

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
قلقيلية - وكالة سند للأنباء

عُقد في مركز "عصفور فلسطين" الثقافي في قلقيلية اليوم السبت، لقاء تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال، مساندة لهم ودعما لتحركاتهم ضد الإجراءات التعسفية التي يتخذها الاحتلال ضدهم وضد عدوانه على حقوقهم.

وقالت الكاتبة زهرة خدرج، في كلمة لها خلال اللقاء، إن الاحتلال يرى في الأسرى حلقة ضعيفة يستطيع النيل منها، والأسيرات الحلقة الأضعف وهو ما جعله يتطاول ويتمادى في تعديه وقمعه.

من جانبه، أكد الأسير المحرر علي الجدع، على وحدة الأسرى بمختلف أطيافهم السياسية والتي هي السر الحقيقي في صمودهم وقدرتهم على الحفاظ على حقوقهم، ومكتسباتهم التي حققتها الحركة الأسيرة على مدى سنوات طويلة.

من جهته، أشاد الناطق الإعلامي باسم مكتب إعلام الأسرى حازم حسنين، بالفعاليات الداعمة والمساندة للأسرى في قلقيلية بشكل خاص والضفة الغربية بشكل عام.

وقدم حسنين في كلمة له عبر الهاتف، شرحا بالتفصيل عن القمع الأخير للأسرى في سجن النقب بعد إظهار فرحهم بالعمليات في الضفة.

وتحدث عن قمع الاحتلال للأسيرات، ورسالة الأسيرات واستغاثتهن بالمقاومة، ونقله للأسيرة ياسمين شعبان وعزلها.

وقال حسنين، إن الأوضاع داخل سجون الاحتلال تسير نحو الهدوء، بعد وقف الأسرى للخطوات الاحتجاجية في كافة السجون بعد الوصول إلى تفاهمات بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال.

وأوقفت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، الخطوات الاحتجاجية بعد اتفاقٍ مع مصلحة السجون الإسرائيلية يقضي بتلبية مطالب الأسيرات.

ولفت "إعلام الأسرى" إلى أنه من المقرر أن تعود الحياة إلى ما كانت عليه لدى الأسيرات يوم غداً الأحد.

والأسبوع الماضي، تعرضت الأسيرات في سجن الدامون إلى هجمة إسرائيلية شرسة تمثلت بالاعتداء والتنكيل ومصادرة الأدوات الكهربائية ومقتنيات الأسيرات، والاعتداء عليهن بالضرب ورش الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل، وعزل الأسيرة ياسمين شعبان.

وتقبع 29 أسيرة في سجن الدامون، في ظروف اعتقالية صعبة، بينهن ثلاث قاصرات، و6 جريحات، و7 أمهات، بينما تعرضت خلال العام المنصرم أكثر من 172 فلسطينيّة للاعتقال لدى الاحتلال، وفق معطيات نادي الأسير.