الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

توجيهات من "الدفاع المدني" مع قدوم المنخفض القطبي للبلاد

حجم الخط
منخفض
رام الله-وكالة سند للأنباء

نشر جهاز الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الأحد، توجيهات وتحذيرات للمواطنين في ظل الأخبار المتداولة عن تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي مصحوب كتلة هواء أكثر برودة خلال الساعات المقبلة.

وحذر "الدفاع المدني" في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" المواطنين من منخفض جوي عميق ماطر مصحوب بهبّات رياح شديدة السرعة من صباح يوم غد الاثنين وحتى مساء الأربعاء.

وطلب من المواطنين تثبيت كل ما هو عرضه للتطاير، ويعرّض سلامة الناس وممتلكاتهم للخطر (لوحات إعلانية، خزانات مياه فارغة، ألواح شمسية، قوارير ورود على الشرفات)، داعيًا لاستخدام آمن لوسائل التدفئة وتسخين المياه، وتجنب الأحمال الزائدة؛ لمنع التماس الكهربائي.

وحثّ المواطنين على تهوية المنازل على فترات، لتجنّب حالات الاختناق لمستخدمي التدفئة بالغاز والكاز والحطب، ومراقبتها، وعدم تركها مشتعلة خلال ساعات النوم.

كما طالب المواطنين خلال أوقات هطول المطر الغزير بتقنين التحرك بالمركبات ومراعاة عدم اجتياز تجمعات المياه ومناطق تشكل السيول.

وأرفق "الدفاع المدني" في البيان أرقامًا للاتصال المبكر في حال احتاج المواطنون المساعدة من الطواقم الميدانية، وهي: (الدفاع المدني: 102 - الشرطة :100 - الهلال الأحمر: 101).

وتوقعت "الأرصاد الجوية" هطول كميات غزيرة من الأمطار خلال المنخفض الذي يزور البلاد غدًا، والتي ستشمل مناطق واسعة في الضفة الغربية وقطاع غزة.