الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث فلسطين تُعزي تركيا وسوريا بضحايا الزلزال العنيف

حجم الخط
زلزال تركيا
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعربت فلسطين صباح اليوم الاثنين عن خالص تعازيها لتركيا وسوريا، بضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين، وأدى لوقوع مئات القتلى والجرحى.

وصباح اليوم ضرب زلزال بقوّة 7.8 درجات جنوب تركيا وسوريا المجاورة مسفرًا عن مقتل 300 شخص في سوريا، و912 على الأقل في تركيا وإصابة الآلاف، فضلًا عن أضرار جسيمة استنادًا إلى حصيلة رسمية أوليّة.

وعبّر الرئيس محمود عباس في برقيتي تعزية أرسلها لسوريا وتركيا، عن التضامن التام مع البلدين في هذه الكارثة الطبيعية المؤسفة.

وتقدم من الشعبين التركي والسوري وعائلات الضحايا، بأحرّ التعازي؛ سائلًا المولى عز وجل، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء.

بدوره تقدم مجلس الوزراء الفلسطيني بالتعزية من ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق جنوب تركيا وشمال سوريا صباح اليوم، مؤكدا استعداده لإرسال فريق من الدفاع المدني والهلال الأحمر للمساعدة.

وأشار إلى أن فلسطين تقع في منطقة حفرة الانهدام "الأفرو آسيوي"، وهي منطقة زلازل، ما يعني أن الاحتلال الإسرائيلي مطالب بوقف حفرياته تحت المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس.

من جانبها قالت حركة "حماس" إنها "تُعزي تركيا وسوريا في ضحايا حادث الزلزال الأليم، الذي خلّف عددًا من الضحايا، سائلين الله تعالى الرّحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

وجاء في البيان: "نشارك تركيا وسوريا الشقيقتين ألم هذا المصاب المُفجع، ونعبّر عن تضامننا الكامل معهما، داعين الله تعالى لهما بالحفظ والسلامة من كلّ مكروه وسوء".

وأكدت أنها تتابع باهتمام أوضاع الشعب الفلسطيني في مخيمات سوريا والمقيمين في تركيا؛ ممّن تضرّروا من الزلزال المفجع الذي ضرب كلاً من جمهوريتي تركيا وسوريا الشقيقتين، فجر اليوم.

بدورها أبدت حركة "الجهاد الإسلامي" تضامنها مع سوريا وتركيا جراء تعرضهما لزلزال مدمر وقع فجر اليوم، وأدى لسقوط ضحايا ودمار كبير في البلدين .

وتقدمت بخالص التعازي للشعبين السوري والتركي ولأهالي الضحايا، متمنيةً للبلدين تجاوز هذه المحنة الصعبة التي ألمّت بهما.

إلى ذلك تقدم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية حسن عبد الحميد، بالتعزية إلى سوريا وشعبها وقيادتها بضحايا الزلزال، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وأعرب "عبد الحميد"، في تصريح له عن تضامنه مع أهالي الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، داعيا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" إلى تقديم المساعدات العاجلة، لعوائل المنكوبين وتأمين الإيواء لمن فقدوا منازلهم.

يُذكر أن 8 لاجئين فلسطينيين بينهم 3 أطفال توفوا صباح اليوم في سوريا جراء الزلزال العنيف، ولا يزال آخرين تحت الأنقاض، بينما أكدت سفارة فلسطين بتركيا أن الفلسطينيين هناك بخير ولا إصابات في صفوفهم.