الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

لليوم الثاني.. المنخفض الجوي يُعطل الدراسة بالضفة وغزة والقدس

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قررت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تعطيل الدراسة ليوم غد الأربعاء، في قطاع غزة والضفة والقدس بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأعلنت "وزارة التربية" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، عن تعطيل الدراسة ليومِ غدٍ الأربعاء الموافق 8 فبراير الجاري، في كافة المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة ورياض الأطفال في قطاع غزة.

وجاء في التصريح: "انطلاقاً من حرص وزارة التربية والتعليم العالي بغزة على سلامة أبنائنا الطلبة، في ظل استمرار سوء الأحوال الجوية، وبناءً على توصية لجنة الطوارئ المركزية في قطاع غزة، تعلن الوزارة عن تعطيل الدراسة ليومِ غدٍ الأربعاء".

وفي الضفة والقدس، قرر مدراء تربية المحافظات، في بيانات منفصلة مساء اليوم، تعليق الدوام في المدارس المديرية ليوم غد، بسبب الأحوال الجوية العاصفة.

وتتأثر فلسطين وكافة أرجاء بلاد الشام خلال الساعات القادمة، بمنخفض جوي عميق إلى شديد العمق ومحمل برياح قطبية شديدة البرودة.

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن فلسطين تتأثر الليلة بجبهة هوائية أكثر برودة، ستعبر البلاد، لذا يكون الجو شديد البرودة وعاصفا، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق.

وأشارت "الأرصاد" في آخر تحديثات الحالة الجوية، إلى أن الأمطار ستكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية، خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية، ويتساقط البرد أحيانًا.

وغدا، الأربعاء، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام، ويكون الجو شديد البرودة وعاصفا.