الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اليابان تتبرع بـ 33 مليون دولار للأونروا

حجم الخط
خلال لقاء السفير الياباني ومفوض الأونروا.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء، بأنّ الحكومة اليابانيّة تبرعت بمبلغ 33,2 مليون دولار لوكالة الغوث، وذلك لدعم اللاجئين الفلسطينيين.

وشدّد المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، على أهمية مضاعفة دعم اليابان للوكالة في الوقت الذي نحتفل فيه بمرور 70 عاماً على الشراكة.

وقال لازاريني في تصريح صحفي اليوم، إن هذا دليل واضح على التزام اليابان الثابت تجاه اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم. مبينًا: "هذا التبرّع يجلب الأمل والاستقرار لواحد من أكثر المجتمعات عوزاً في الشرق الأوسط".

وصرح السفير الياباني للشؤون الفلسطينية يويتشي ناكاشيما، بأن بلاده على مدى السنوات السبعين الماضية وقفت إلى جانب اللاجئين الفلسطينيين ودعمت تطلعاتهم لمستقبل أفضل.

ولفت "ناكاشيما" النظر إلى أنّ هذا التبرع سيُساعد وكالة "أونروا" على تقديم الخدمات الأساسية للعائلات المحتاجة، ومن شأنه أن يسمح بمواصلة تقديم الخدمات الرئيسية التي تشمل الرعاية الصحية والتعليم لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وبحسب "أونروا"، تعد الحكومة اليابانية جهة مانحة مخلصة تجاه الوكالة الأممية، حيث دأبت على دعمها منذ عام 1953، وفي عام 2022، كانت حكومة اليابان سادس أكبر متبرّع لها.

وفي وقتٍ سابق، أطلقت وكالة "أونروا" النداء الإنساني للعام 2023 من أجل الحصول على 1,6 مليار دولار أمريكي لبرامجها وعملياتها.

وأوضحت في "النداء" أنّ هذا التمويل سيُخصص منه مبلغ 848 مليون دولار أمريكي للخدمات الأساسية التي تشمل الصحة والتعليم والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية.

وسيتم تخصيص 781,6 مليون دولار أمريكي أخرى لعمليات الطوارئ في الأرض الفلسطينية المحتلة والأردن وسوريا ولبنان.

وناشدت "أونروا" للحصول على 344,9 مليون دولار، موزعة على غزة بمبلغ 311,4 مليون دولار والضفة الغربية بمبلغ 32,9 مليون دولار، بحسب الوكالة.

وبشأن سوريا ولبنان والأردن، تناشد "أونروا" للحصول على 436,7 مليون دولار، موزعة على سوريا بمبلغ 247,2 مليون دولار، ولبنان بمبلغ 160 مليون دولار، والأردن بمبلغ 28,8 مليون دولار.