الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"إسرائيل" تستعد لخيارات التصعيد العسكري في رمضان

حجم الخط
مواجهات في الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

تستعد سلطات الاحتلال الإسرائيلي لخيارات التصعيد العسكري مع قرب شهر رمضان المبارك في شهر آذار/ مارس القادم، في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس، وتصاعد أعمال المقاومة.

وقالت قناة "كان الإسرائيلية" إن هناك زيادة ملحوظة في عدد الإنذارات عن احتمال وقوع عمليات مقاومة، بعد أن تضاعف العدد ثلاث مرات في الأسابيع الأخيرة مقارنة بالفترة التي سبقتها.

وكشفت قناة "كان" عن نية جيش الاحتلال اتخاذ إجراءات عسكرية من بينها تعزيز القوات في الميدان، وانتشار وحدات هجومية لـ"إحباط" عمليات المقاومة المسلحة، خلال الأسبوعين المقبلين.

وفيما يليهما من أسابيع، أوضحت أنه سيتم الدفع بتعزيزات من حوالي 3 كتائب "دفاعية"، مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

ووفق القناة الإسرائيلية، فإن "إسرائيل" تخشى من امتداد التصعيد في رمضان إلى أبعد من مناطق الضفة، ويصل إلى القدس، كما يخشى من تحول موجة التصعيد إلى انتفاضة عارمة.

وتطرقت القناة، إلى إن مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" ويليام بيرنز حذر خلال زيارته قبل أسبوعين لـ"إسرائيل"، من أن الوضع الأمني الراهن يشبه الفترة التي سبقت اندلاع انتفاضة الأقصى في عام 2000.

وتشهد الضفة الغربية منذ أشهر تصعيدا ميدانيًا ملحوظا على خلفية اعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة بحق الفلسطينيين، ما أدى لاستشهاد 42 فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري، بينهم 9 أطفال وسيدة مسنة.

في المقابل بلغت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس خلال شهر يناير المنصرم 1448 عملًا، من بينها 159 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح، وأدت في مجملها إلى مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 48 آخرين.