الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لليوم الـ 12.. الاحتلال يُنكل بـ 68 أسيرا في النقب

حجم الخط
سجن النقب الصحراوي - قسم الغرف.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تُواصل إدارة سجن "النقب الصحراوي" التابع للاحتلال الإسرائيلي، جنوبي فلسطين المحتلة، "التنكيل" بـ 68 أسيرًا فلسطينيًا لليوم الـ 12 على التوالي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إن إدارة سجن النقب تواصل احتجاز 68 أسيرًا في قسم "6" في ظروف صعبة ومأساوية، بعد مرور 12 يومًا على عملية القمع التي تعرضوا له.

وأوضح نادي الأسير، أن "إدارة النقب" تجرّد الأسرى من مقتنياتهم وتحرمهم من أبسط حقوقهم. مردفة: "ما فاقم من معاناتهم البرد الشديد، والنقص في الأغطية، والملابس".

ونوه إلى "جهود متواصلة" من الأسرى في سجن النقب لإنهاء معاناة رفاقهم "إلا أن إدارة السجون، تواصل رفضها إعادتهم إلى القسم الذي نقلوا منه خلال عملية القمع".

ولفت نادي الأسير النظر إلى "أنّه وعلى مدار الفترة الماضية، واجه الأسرى عزلًا جماعيًا، ومؤخرًا فقط سمح لهم بالخروج للفورة".

ونفذت إدارة السّجون، مؤخرًا، عمليات قمع في عدة سجون ومعتقلات إسرائيلية في نهاية شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، كان من ضمنها أقسام في سجن "النقب الصحراوي".

وحمّل نادي الأسير، إدارة السّجون المسؤولية الكاملة عن مصير الأسرى. مجددًا دعوته للجهات المختصة، وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، التدخل العاجل لإنهاء معاناتهم.

ويعتقل الاحتلال في سجونه ومراكز التوقيف والتحقيق التابعة له نحو 4780 أسيرًا فلسطينيًا؛ بينهم 29 أسيرة وقرابة الـ 180 طفلًا. ومن بين الأسرى 1300 يحتجزهم الاحتلال في سجن النقب الصحراوي.