الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يُخطر بـ "وقف بناء" 9 منشآت جنوب نابلس

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أخطر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 9 منشآت فلسطينية بـ "وقف البناء"، في قرية دوما جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن آليات إسرائيلية دهمت المنطقة الغربية من قرية دوما، واقتحمت منازل سكنية فلسطينية ومنشآت زراعية للمواطنين في القرية.

وأوضح رئيس المجلس قروي دوما، سليمان دوابشة، أن جيش الاحتلال اقتحم القرية وسلم 9 إخطارات بوقف البناء لـ 8 منازل ومزرعة غربي القرية.

وذكر "دوابشة"، أن المنازل تعود للمواطنين: عز الدين قيس دوابشة، أنور فوزي سلاودة، مأمون رشيد دوابشة (مكون من 3 طوابق)، حازم عبد الجليل دوابشة (طابقين)، أمين رشيد دوابشة، محمد نضال دوابشة (طابقين)، وآخر لمواطن من بلدة حزما.

ونوه إلى أن المزرعة المخطرة بوقف البناء في قرية دوما تعود للمواطن إبراهيم عبد الرزاق دوابشة.

والأسبوع الماضي، هدم جيش الاحتلال منزلين في المنطقة الشرقية من قرية دوما، بدعوى البناء في مناطق مصنفة "ج" دون الحصول على التراخيص اللازمة، وشرّد أكثر من 15 فردًا وتركهم في العراء.

وفي تصريحات سابقة، أفاد رئيس قروي دوما لـ "وكالة سند للأنباء"، بوجود قرابة الـ 150 إخطارًا إسرائيليًا لهدم بركسات ومنازل وشوارع في محيط قرية دوما، بحجة وجودها في منطقة مصنفة "ج" وفق اتفاقية أوسلو.

ولفت النظر إلى أن سلطات الاحتلال ترفض أي توسعة للمخطط الهيكلي للقرية، فيما يواجه أهالي دوما البالغ عددهم 3500 نسمة، 200 إخطار بوقف البناء والهدم لمنازل ومنشآت اضطروا لتشييدها بالمناطق المصنفة ج.

وصعدت سلطات الاحتلال، خلال الأيام الماضية، من عمليات الهدم لمنازل ومنشآت الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس.