الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مطالبات للتحقيق بقتل الشرطة لمواطن بقلقيلية

حجم الخط
الشرطة الفلسطينية
قلقيلية- سند

طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان السلطة الفلسطينية بإجراء تحقيقات جدية في ظروف ملابسات مقتل مواطن برصاص الشرطة في قرية سنيريا قضاء قلقيلية.

وأوضح المركز في بيان وصل نسخة منه لموقع "سند " أن مقاطع فيديو من كاميرا مثبتة في مكان الحادث، أظهرت إطلاق عناصر الشرطة النار على القتيل محمد راتب بري وهو هارب، مما يستدعي تحقيقاً جدياً في الحادثة، وإعلان النتائج على الملأ، واتخاذ المقتضى القانوني.

وعبّر المركز الحقوقي عن قلقه من تكرار مثل هذه الحوادث، مؤكداً في الوقت ذاته على حق السلطة بفرض القانون وملاحقة الخارجين عنه، شريطة التزام قوات الأمن بمعايير إطلاق النار.

وكان المواطن بري (35 عاماً) قُتل أول أمس الاثنين متأثراً بجراحه التي أصيب بها  بعد أن أطلق عناصر من وحدة مكافحة المخدرات النار عليه خلال مداهمة منزله في قرية سنيريا، خلال محاولة القبض عليه، على خلفية جنائية.

وأظهرت تقارير طبية إصابة بري برصاصة اخترقت أحد الشرايين الرئيسي القريبة من منطقة الحوض، تسببت بنزيف حاد وفقدان كميات كبيرة من الدم.

وفي أعقاب الحادث، أعلنت الشرطة الفلسطينية على لسان مديرها العام حازم عطا الله عن تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.