الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وفد حماس برئاسة هنية يناقش مع وزير المخابرات المصرية الأوضاع الفلسطينية

حجم الخط
sDYos.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

ناقش وفد قيادي من حركة حماس يتقدمه رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل في العاصمة القاهرة، على ما أفاد بيان للحركة، مساء الخميس.

وضم وفد حماس الذي زار القاهرة أمس الأربعاء، تلبية لدعوة رسمية، صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي وخالد مشعل رئيس حماس في الخارج، وخليل الحية رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، وروحي مشتهى عضو المكتب السياسي.

وقالت حماس في البيان، إنه دار خلال اللقاء مع الوزير كامل "نقاش معمق حول التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

وأضاف أن وفد حماس استعرض "المخاطر والتحديات الجارية، وخاصة في ظل أوضاع حكومة الاحتلال الحالية وكيفية مواجهتها وحماية شعبنا الفلسطيني، ورؤية الحركة في التعامل مع هذه المستجدات، وسبل تعزيز صمود شعبنا ونضاله المشروع".

وعبّر الوفد عن "تقديره واعتزازه بالدور المصري الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وجهود مصر المتواصلة لاستعادة الشعب الفلسطيني وحدته"، مشددًا على "ضرورة تعزيز العمل المشترك والدور المصري في قيادة العمل العربي لصالح الأمة وقضاياها وهمومها"، وفق البيان ذاته.

وبحث الوفد أيضًا "تطوير التعاون المستمر مع مصر، والتنسيق المشترك، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وحماية حقوقه ومقدساته"، مشيرًا إلى "معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية، وضرورة مواجهة الإجراءات المتصاعدة بحقهم وما يتعرضون له من سياسات جديدة".

وذكر أن وفد حماس "وضع القيادة المصرية في صورة الأوضاع الجارية في قطاع غزة ونتائج الحصار وسبل تخفيفه وإنهائه".

ونقل عن الجانب المصري تأكيده "استمرار وقوفه إلى جانب شعبنا واستعادة وحدته ونيل حقوقه"، مشددا على "استمرار العمل المشترك لتحقيق هذه الأهداف ومواجهة التحديات المختلفة".

وبحسب بيان حماس، فقد أكد المجتمعون أن مواقف مصر واضحة وثابتة تجاه القضية والحقوق الفلسطينية.

واستضافت القاهرة الأسبوع الماضي وفدا قياديا من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام للحركة زياد النخالة.

وجاءت الزيارة وسط تصاعد جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين منذ وصول الحكومة اليمينية المتطرفة الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو إلى السلطة في أواخر ديسمبر، وما يقابلها من عمليات مقاومة ينفذها فلسطينيون أسفرت الشهر الماضي عن مصرع 7 مستوطنين وإصابة آخرين.

واستشهد 43 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري، بينهم 9 أطفال وسيدة مسنة.

وحذرت مصر من خطورة التصعيد المستمر بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، داعية إلى أقصى درجات ضبط النفس.

وقبل أيام، أعرب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، عن قلقه من الأوضاع في الأراضي المحتلة، مشيرا إلى أن الأمور قد تؤول لانتفاضة ثالثة.