الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الرئيس يزور مصر غدًا للمشاركة في مؤتمر دعم القدس

حجم الخط
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله- وكالة سند للأنباء

من المقرر أن يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، العاصمة المصرية القاهرة غدًا السبت؛ للمشاركة في مؤتمر دعم القدس بمقر الجامعة العربية.

جاء ذلك في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الجمعة، لسفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح.

وقال السفير "اللوح"، إن مشاركة الرئيس في فعاليات المؤتمر هدفها مواجهة ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي في ظل الاستهداف الشرس لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والمواطنين المقدسيين فيها مع زيادة وتيرة التهويد وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

وأكد "اللوح" أن مشاركة الرئيس بالمؤتمر تأتي من أجل تسليط الضوء على معاناة أهل القدس ودفاعهم عن حقهم في الحياة على أرضهم وابراز صمودهم، ومحاولة توفير مزيد من الدعم العربي والمؤسساتي تنمويا واستثماريا في مدينة القدس.

وأشار إلى أن المؤتمر سيدعم تشكيل لجنة قانونية من الخبراء القانونيين العرب لمتابعة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني أمام المحاكم الدولية.

ويُسلط مؤتمر "دعم القدس" على الواقع السياسي في المدينة المقدسة والانتهاكات الجسيمية التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي مم مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وهدم المنازل وتهجير المواطنين قسرًا من منازلهم، ومحاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى.