الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تعرضت آلياته لإطلاق نار في جنين..

محدث الاحتلال يعتقل 3 شبان من الضفة والقدس ويبعد مرابطا عن الأقصى

حجم الخط
اعتقال فلسطيني من القدس.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، ثلاثة مواطنين فلسطينيين من مدينتي القدس وسلفيت، وسلّم آخر بلاغًا بإبعاده عن المسجد الأقصى المبارك مدة أسبوع.

وقالت مصادر محلية مقدسية، إن جيش الاحتلال دهم بلدة عناتا شمال شرقي القدس، واعتقل الشاب وسام المسالمة، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته، ونقله لجهة غير معلومة.

وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين في عناتا، ما تسبب بـ "اختناقات" بين المواطنين.


وأشارت المصادر إلى أن سلطات الاحتلال سلمت المرابط أبو بكر الشيمي؛ وهو من الداخل الفلسطيني المحتل، قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى لأسبوع "قابل للتجديد".

وفي جنين، استهدف مقاومون فلسطينيون، فجر اليوم، آليات وجيش الاحتلال بإطلاق نار، خلال اقتحام بلدة جبع جنوبي المدينة، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال دهمت بلدة جبع، وانتشرت فوق أسطح المنازل ودهمت عددًا من منازل المواطنين؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" في سلفيت، أن جيش الاحتلال اقتحم بلدة قراوة بني حسان واعتقل الشابين فايز وصادق ريان، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي السياق، صرح جيش الاحتلال بأن "قواته اعتقلت 5 فلسطينيين من الضفة الغربية". زاعمًا أنهم "مطلوبون" بسبب مشاركتهم في أعمال مقاومة ومقاومة شعبية ضد أهداف إسرائيلية.