الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يخطر خمسة مقدسيين في جبل المكبر بإخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها

حجم الخط
جبل المكبر
القدس-وكالة سند للأنباء

أخطرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، خمسة مقدسيين بإخلاء منازلهم في بلدة جبل المكبر جنوب القدس، تمهيدا لهدمها.

وذكرت مصادر محلية، أن محكمة الاحتلال أخطرت خمسة مواطنين بإخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها وهم: إبراهيم بشير، وآدم بشير، وزيد بشير، وعثمان عويسات، وإيهاب الحصيني.

وأطلق نُشطاء دعوات للتواجد والرباط في بلدة جبل المكبر جنوب القدس، يوم غد الأحد للتصدي لمجزرة الهدم بعد إبلاغ سلطات الاحتلال عدة منازل بضرورة إخلائها تمهيدًا لهدمها.

من جانبها قالت محافظة القدس، في بيان لها، إن المدينة على موعد مع مجزرة جديدة من الهدم والتشريد والتهجير يوم غد، مؤكدة أن "إسرائيل" تنافق العالم وتقدم مساعدات لتركيا وسوريا لضحايا الزلزال والهدم وتقوم بهدم عشرات المنازل وتشرد المقدسيين.

وأوضحت أنه في ظل أجواء باردة وظروف جوية عاصفة، يسعى الاحتلال لهدم منازل في حي بشير ببلدة جبل المكبر، وتجبر عائلة الشهيد "قراقع" على إفراغ منزلها تمهيدا لهدمه وإغلاقه.

وتشهد بلدة جبل المكبر التي يسكنها أكثر من 21 ألف فلسطيني واعتقل العشرات من أبنائها، مواجهات يومية مع قوات الاحتلال التي تستهدف منازل المواطنين بقنابل الغاز والرصاص.

وتخطط بلدية الاحتلال لهدم 800 وحدة سكنية في جبل المكبر، مقابل بناء مراكز تجارية و500 وحدة سكنية ضمن عمارات مشتركة تحوي عدة عائلات، بحسب لجنة المتابعة في البلدة.

وعمّ إضراب شامل البلدة؛ الثلاثاء الماضي، احتجاجًا ورفضًا لتهديدات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عمليات هدم لمنازل الفلسطينيين وتشريد السكان منها، وسط تحذيرات من توسيع خطوة الإضراب لتشمل المدينة بأكملها.

يُذكر أن أهالي بلدة جبل المكبر أطلقوا قبل نحو عام، حملةً رفضوا فيها سياسة الهدم الذاتي، ضمن ميثاقٍ مُلزم، تحت شعار: "لن نهدم بيوتنا بأيدينا"، ناشدوا فيه عموم القدس الالتزام وعدم الهدم الذاتي.