الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الرئيس يبحث مع وزير خارجية الجزائر تطورات القضية الفلسطينية

حجم الخط
الرئيس عباس
القاهرة-وكالة سند للأنباء

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، في العاصمة المصرية القاهرة مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، تطورات القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الجانبان في القاهرة التي وصلها اليوم للمشاركة في مؤتمر دعم القدس، يوم غد الأحد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وثمن "عباس" خلال اللقاء مواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، ودورها في المصالحة الفلسطينية الداخلية، مستعرضا آخر التطورات المتعلقة في فلسطين.

وأكد على أهمية عقد مؤتمر دعم القدس، في ظل الاستهداف الممنهج للمدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، إضافة إلى استمرار الجرائم الإسرائيلية من قتل واستيطان وإجراءات أحادية الجانب.

من جانبه، قال الوزير لعمامرة، إن اللقاء مع عباس كان هاما، ونقل له تحيات الرئيس عبد المجيد تبون الذي يحرص دائما على التواصل مع السلطة الفلسطينية، لمتابعة استحقاقات مخرجات قمة الجزائر لكيفية الحصول على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف لعمامرة: "قدمنا للقاهرة للمشاركة في مؤتمر دعم القدس ممثلا عن الرئيس تبون، ونأمل أن تكون مخرجات المؤتمر إيجابية، إضافة إلى الجهود في الأمم المتحدة وحركة عدم الانحياز".

وأكد أن الوفدين الجزائري والفلسطيني يتعاونان من أجل تحقيق مخرجات قمة الجزائر، ونصرة القضية الفلسطينية.

وأشار الوزير الجزائري، إلى أن انعقاد مؤتمر دعم القدس جاء في الوقت المناسب، مؤكدا أن بلاده ستكون من الدول السباقة لدعم الجهود الفلسطينية، لنصرة القدس والمقدسيين.

وينطلق يوم غد الأحد، في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، مؤتمر دعم القدس، بتنظيم من وزارة شؤون القدس الفلسطينية.

وفي 13 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقّعت فصائل فلسطينية على وثيقة "إعلان الجزائر" في ختام أعمال مؤتمر "لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية" الذي استضافته الجزائر.