الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اعتقال شقيق الأسير زكريا الزبيدي وإصابة شابين..

محدث استشهاد الطفل قصي واكد برصاص الاحتلال خلال العدوان على جنين

حجم الخط
صورة أرشيفية.webp
جنين - وكالة سند للأنباء

استشهد طفل فلسطيني، اليوم الأحد، متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوة خاصة إسرائيلية لـ "حي الجابريات" قرب مخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح صحفي مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الطفل قصي رضوان واكد (14 عامًا)، استشهد متأثراً بجروحٍ بالغة أصيب بها بالرصاص "الإسرائيلي" الحي في البطن، ظهر اليوم الأحد في جنين.

وباستشهاد الطفل "واكد" يرتفع عدد الشهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات المستوطنين إلى 47 شهيدًا منذ مطلع العام 2023 الجاري؛ بينهم 10 أطفال وسيدة مُسنة.

والشهيد قصي واكد؛ هو الثاني خلال 24 ساعة في الضفة الغربية، بعد أن استشهد أمس السبت الشاب مثقال سليمان عبد الحليم ريان (27 عامًا) خلال مواجهات اندلعت أمس السبت في قرية قراوة بني حسان قضاء مدينة سلفيت.

326215668_503146965343670_2153913052419731150_n.jpg
وأصيب، ظهر اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين فلسطينيين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات "عنيفة" اندلعت عقب اقتحام مخيم جنين للاجئين، شمال الضفة الغربية، واعتقال شقيق الأسير زكريا الزبيدي.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في جنين، إن جيش الاحتلال اعتقل الشاب جبريل الزبيدي من منزله في منطقة "حي الجابريات"، بمدينة جنين، بعد اقتحام قوات خاصة للمنزل الذي كان متواجدًا فيه.

وأشار مراسلنا إلى اندلاع مواجهات "عنيفة" في أزقة مخيم جنين وحي الجابريات، تخللها اشتباكات مسلحة مع المقاومين الفلسطينيين. منوهًا إلى إصابة ثلاثة مواطنين برصاص "قناصة الاحتلال".

ووفق مصادر محلية، فإن "قناصة الاحتلال" انتشروا على عدد من البنايات بمنطقة "حي الجابريات" على أطراف مخيم جنين، واستهدفوا المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي.

المقاومة تتصدى..

وأكدت القناة "13" الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال اقتحم مخيم جنين، وسط تبادل لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين؛ دون الحديث عن إصابات.

وقالت كتائب القسام، في تصريح مقتضب، إن مجاهديها وفصائل المقاومة يخوضون اشتباكًا عنيفًا مع قوة صهيونية خاصة "كتيبة الخروب التابعة للواء كفير"، واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وأعلنت "سرايا القدس– كتيبة جنين"، عن تمكُّن مجاهديها من استهداف قوات الاحتلال في مخيم جنين، بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، وخوضهم اشتباكات عنيفة، مؤكدة وقوع إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

 

3 إصابات خطيرة..

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين أسفر عن 3 إصابات "خطيرة" في صفوف الفلسطينيين.

وأوضحت "الصحة" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن إصابتين بحالة خطيرة بالرصاص الحي في البطن وصلتا مستشفى جنين الحكومي، وثالثة نُقلت إلى مستشفى "ابن سينا الطبي". مبينة أن الشاب أصيب بالرصاص الحي في البطن وحالته خطيرة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال بدأت بالانسحاب من داخل المباني التي دهمتها ومن مخيم جنين وحي الجابريات، بعد أن اعتقلت شقيق زكريا الزبيدي؛ جبريل، وأصابت ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي.