الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أوبرا" تعلن عن دمج "ChatGPT" في متصفحها

حجم الخط
أوبرا
واشنطن - وكالات

أعلنت شركة أوبرا رسميًا عن عزمها دمج خدمات المحتوى المُولَّد بتقنية الذكاء الاصطناعي في متصفحات الويب التابعة لها للحواسيب الشخصية والأجهزة المحمولة.

وقالت أوبرا، إنها تتخذ خطوات نحو توسيع برنامجها الحالي للذكاء الاصطناعي، ليشمل إضافة خدمات المحتوى المُولَّد بتقنية الذكاء الاصطناعي إلى منتجات التصفح، والأخبار، والألعاب.

وأوضحت أوبرا أن الخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي تعيد تشكيل ما يمكن للمنتجات القيام به وما يمكن للمستخدمين توقعه منها.

وأشارت إلى أن الاهتمام بخدمات الذكاء الاصطناعي شهد موجة عارمة بعد أن فاق عدد مستخدمي روبوت الدردشة ChatGPT أكثر من 100 مليون مستخدم في مدة وجيزة.

وقالت أوبرا، إن إضافة أدوات الذكاء الاصطناعي إلى متصفحها تبني على سجله في منح المستخدمين وصولًا مباشرًا إلى أكثر منصات الإنترنت طلبًا، مثل: تيك توك، وتيليجرام، وواتساب.

وقالت أوبرا إنها تخطط لإضافة الخدمات الرائجة للمحتوى المُولَّد بتقنية الذكاء الاصطناعي إلى الشريط الجانبي للمتصفح.

وتعمل الشركة أيضًا على تعزيز تجربة التصفح مع ميزات جديدة، تتفاعل مع هذه الإمكانات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

ومن بين الميزات الأولى التي ستُختبر: زر "أوجز" Shorten، الذي سيُضاف إلى شريط العنوان، وسيكون قادرًا على استخدام روبوت الدردشة "شات جي بي تي" لتوليد مُلخَّصات قصيرة لأي صفحة ويب أو مقالة.

ويأتي إعلان أوبرا بعد أيام فقط من إعلان مايكروسوفت عن إصدار جديد من محرك البحث Bing ، يمتاز بالاعتماد على إصدار مُحدَّث من تقنية الذكاء الاصطناعي نفسها التي يقوم عليها "شات جي بي تي".